دوري الأبطال: ممثلو العرب يسعون لوضع قدم في ربع النهائي

رياضة-التلغراف

تنطلق غدًا الجمعة، منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويسعى ممثلو العرب الـ6 المشاركة في البطولة لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاثة من أجل وضع قدم في الدور ربع النهائي للبطولة، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور القادم.

المجموعة الأولى:

يحل فريق الوداد المغربي ضيفًا على نظيره لوبي ستارز النيجيري، بينما يلعب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي أمام ضيفه أسيك ميموزا بطل كوت ديفوار، غدًا الجمعة.

وتبدو الأمور متشابكة تمامًا في تلك المجموعة في ظل تساوي أنديتها الأربعة في رصيد ثلاث نقاط، وهو الأمر الذي يزيد من رغبتها في تحقيق الفوز.

ويتصدر الوداد، الفائز باللقب عامي 1992 و2017، ترتيب المجموعة، متفوقًا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه صن داونز، بطل المسابقة عام 2016، فيما يحتل لوبي ستارز وأسيك ميموزا، المتوج بالبطولة عام 1998، المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

ويأمل الوداد في التعافي من خسارته 1ـ2 أمام مضيفه صن داونز في الجولة الماضية، ليعيد البسمة إلى محبيه الذين شعروا بالإحباط، وذلك رغم صعوبة المهمة التي تنتظره أمام منافسه النيجيري، الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور.

المجموعة الثانية:

يخوض الترجي التونسي (حامل اللقب) مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام مضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، فيما يلتقي بلاتينيوم الزيمبابوي مع ضيفه حوريا كوناكري الغيني، يوم السبت المقبل.

ويتواجد أورلاندو بيراتس، الفائز باللقب عام 1995، على قمة المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق هدف وحيد على أقرب ملاحقيه الترجي، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يحتل بلاتينيوم وحوريا المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

ويسعى الترجي، لاستغلال قوة الدفع التي حصل عليها عقب فوزه 2ـ0 على ضيفه بلاتينيوم في المرحلة الماضية، في الوقت الذي يلعب فيه أورلاندو بمعنويات مرتفعة أيضا، بعد انتصاره الكبير 3ـ0 على ضيفه حوريا.

المجموعة الثالثة:

يواجه الإفريقي التونسي يوم السبت أيضًا، اختبارًا صعبًا للغاية حينما يواجه مضيفه تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، بينما تضم معه في ذات المجموعة فريق شباب قسنطينة الجزائري فقط، بعد استبعاد الإسماعيلي المصري من المسابقة بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

وعقب إلغاء نتائج الإسماعيلي في المجموعة، أصبح شباب قسنطينة يحلق في الصدارة منفردًا برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه 1ـ0 على مضيفه الإفريقي في مباراته الأولى، وكذلك انتصاره الساحق 3ـ0 على ضيفه مازيمبي في الجولة الماضية، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من حجز بطاقة التأهل لدور الثمانية.

في المقابل، أصبح الإفريقي، ومازيمبي، في المركزين الثاني والثالث بلا رصيد من النقاط، بعدما تم إلغاء نتيجتي مباراتيهما مع الإسماعيلي في الجولتين الماضيتين.

المجموعة الرابعة:

يلتقي الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، مع ضيفه سيمبا التنزاني، فيما يلتقي فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية مع ضيفه شبيبة الساورة الجزائري، بعد غد السبت.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة أمام فيتا كلوب وسيمبا، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في حين يحتل شبيبة الساورة، الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقة، المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويبحث الأهلي عن العودة إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية، بتعادله المثير 1ـ1 أمام مضيفه شبيبة الساورة، ويدرك لاعبوه أنه لا بديل عن حصد النقاط الثلاث، إذا أرادوا الاقتراب من الصعود لدور الثمانية، لاسيما وأن الفريق سيخوض الجولتين التاليتين خارج ملعبه أمام سيمبا وفيتا كلوب.

في المقابل، يطمح شبيبة الساورة لتحقيق المفاجأة وانتزاع فوزه الأول في المجموعة، رغم فارق الإمكانيات الواضح لصالح منافسه الكونغولي، الذي حقق أكبر انتصارات دور المجموعات حتى الآن، بفوزه 5ـ0 على ضيفه سيمبا في الجولة الماضية.

وكان شبيبة الساورة قريبا من اقتناص النقاط الثلاث في لقائه الأخير مع الأهلي بعدما تقدم بهدف نظيف، لولا خبرة لاعبي الفريق المصري التي مكنته من تسجيل هدف التعادل قبل النهاية بـ 5 دقائق فقط، ليحرم الفريق الجزائري من تحقيق فوز تاريخي.

المصدر: DPA

شكرا للتعليق على الموضوع