إجمالي الإنتاج العالمي التراكمي لـ “باناسونيك” يصل إلى 200 مليون مروحة تهوئة

بلغ إنتاج شركة “باناسونيك إيكولوجي سيستمز” 200 مليون مروحة في العام 2018، أي بعد ستين عامًا على تصنيع نموذجها الأول. وتسهم الشركة في تحسين جودة الهواء الداخلي لعملائها حول العالم من خلال تصنيع المراوح.

أوساكا – اليابان- التلغراف : أعلنت “باناسونيك كوربورايشن” أن شركة “باناسونيك إيكولوجي سيستمز” المحدودة، وهي شركة تابعة لمجموعة “باناسونيك” وتركّز على تصنيع أنظمة تحسين جودة الهواء الداخلي والبيئة قد حقّقت إنتاجًا إجماليًا تراكميًا بلغ 200 مليون مروحة تهوئة في ديسمبر من العام 2018، بعد مضيّ ستين سنة على قيامها بتصنيع أول مروحة تهوئة في العام 1958. ومنذ تأسيس “باناسونيك إيكولوجي سيستمز” في العام 1909 وهي تكرّس عملها لتحسين جودة الهواء الداخلي من خلال إنتاج مراوح التهوئة والمراوح الكهربائية وأجهزة تنقية الهواء. وتصنّع الشركة أكثر من سبعة ملايين مروحة تهوئة سنويًا، وهي منتجها الرئيسي وتمدّ بها الأسواق في أكثر من 40 بلدًا ومنطقة لتسهم بالتالي في تحسين جودة الهواء الداخلي حول العالم، بالتعويل على خبراتها المكتسبة عبر السنوات وتقنياتها المطوّرة في اليابان.

تاريخ قطاع مراوح التهوئة في اليابان

سُميت مروحة التهوئة في البداية بمروحة الشفط، واقتصر استخدامها على منشآت معينة مثل صالات السينما والمستشفيات. وبدأت شركة “كاواكيتا دنكي كيجيوشا” التي سلفت “باناسونيك إيكولوجي سيستمز” بتوزيع المراوح على المستشفيات في العام 1928. وفي العام 1956، وبطلب من شركة “جابان هازنغ كوربورايشن” (حاليًا وكالة النهضة الحضرية)، صنّعت الشركة مروحة التهوئة الأولى وكانت مصمّمة خصيصًا للمساكن العامة، وأُطلقت فعليًا في الأسواق في العام 1958. وهكذا دخل هذا المنتج التاريخ للمرة الأولى على شكل مراوح تهوئة مصممة لطرد الدخان والروائح من المطابخ.

وخلال سبعينيات القرن الماضي، ازداد الوعي حيال ضرورة حماية البيئة عالميًا وتحسين كفاءة الطاقة وزيادة الراحة داخل المنازل، فراجت المنازل المعزولة حراريًا. ولحلّ مشكلة تكاثف الندى فيها، برزت الحاجة إلى تهوئة مركزية داخل هذا النوع من المنازل فما كان لشركة “باناسونيك إيكولوجي سيستمز” إلا أن تستجيب لتلك الحاجة فطوّرت نظام تهوئة قائمًا على استرجاع الطاقة. وفي العام 2003، أصبح من الإلزامي بموجب القانون تزويد كافة غرف المباني بتهوئة على مدار 24 ساعة في اليوم للوقاية من متلازمة مرض المباني. وكانت شركة “باناسونيك إيكولوجي سيستمز” من الشركات الأولى التي أطلقت مجموعة من المنتجات والأنظمة لتوفير التهوئة 24 ساعة باليوم، بالإضافة إلى خدمة الدعم لتصميم نظام التهوئة.

ومنذ العام 2008 تقريبًا، أثرت الجزيئات الموجودة في الهواء كغبار الطلع والغبار الأصفر وجزيئات “PM2.5” على حياة الأفراد جميعًا فتحوّلت الأنظار بشكل عام إلى أنظمة التهوئة من الفئة 1، وهي تختلف عن الأنظمة التقليدية من الفئة 3 التي تطرد الهواء الفاسد من الأماكن المغلقة. وخلافًا لذلك، تسمح أنظمة الفئة 1 بتنقية الهواء الخارجي قبل توصيله إلى داخل المباني باستخدام تهوئة ميكانيكية لإمداد الهواء وأنظمة الشفط. كذلك بدأت تصاميم المساكن تتغير في اليابان مع ترويج الحكومة للمنازل التي لا تستهلك الطاقة بتاتًا. وبموازاة ذلك، كان الطلب قد ازداد منذ سنوات على المنازل التي توفّر الرفاهية وراحة البال. ولأن الأشخاص يقضون أوقاتًا طويلة داخل المباني، ازداد الطلب على “التهوئة الذكية التي تعزّز الرفاهية” باعتبارها نظامًا لتعزيز جودة الهواء في الداخل والخارج على حدّ سواء. وعلى هذه الخلفية بدأ الترويج لأنظمة التهوئة من الفئة 1 القائمة على استرجاع الطاقة.

تاريخ “باناسونيك إيكولوجي سيستمز” في قطاع مراوح التهوئة خارج اليابان

تقدّم الشركة منتجات جديدة وتنفتح على أسواق جديدة في الصين وأمريكا الشمالية وآسيا والشرق الأوسط مستفيدة من التكنولوجيات المطوّرة في اليابان وخطّها الأساسي من المنتجات المصنّعة في اليابان أيضًا. وأسّست الشركة خطط التصنيع المحلية من خلال بناء المصانع في هونغ كونغ *2 في العام 1981، وفي الصين في العام 1993، وفي تايلاند في العام 1996، وفي المكسيك في العام 2016، إضافة إلى تشغيل المصانع في ماليزيا وإندونيسيا والهند. وتُعتبر منشآتها في الصين أكبر قاعدة تصنيع لها خارج اليابان، وهي تطوّر المنتجات وتصنّعها للسوق الصينية بهدف إمدادها بالمنتجات بسرعة وكفاءة لتلبية احتياجات السكان المحليين. وانطلاقًا من منشآتها في الصين أيضًا تمدّ الأسواق العالمية حيث تصنّع المنتجات لصالح بلدان أخرى. وفي آسيا، توزّع المنتجات التي تطوّرها وتصنّعها على نطاق واسع وبطريقة مكيّفة وفق خصائص كل بلد. وفي العام 1993، طرحت مراوح التهوئة للمرة الأولى في أسواق أمريكا الشمالية ووسّعت أعمالها عبر تقديم منتجات نالت ثناء الرأي العام بفضل كفاءة الطاقة فيها، وقلّة الضجيج، وعمرها المديد.

واستجابة للوعي العام المتزايد حيال أهمية جودة الحياة، لا تزال الشركة تسهم في تحسين جودة الهواء الداخلي عبر توفير منتجاتها في هذا المجال للعملاء في كافة أنحاء العالم.

ملاحظات:

– الإنتاج العالمي الإجمالي التراكمي للشركة من مراوح التهوئة من العام 1958 وحتى ديسمبر 2018.

– تمّ نقل عمليات الإنتاج من هونغ كونغ إلى الصين وتوقّفت في العام 2001. لا تصنّع الشركة حاليًا مراوح التهوئة في هونغ كونغ.

1 – الطريق نحو إنتاج 200 مليون مروحة تهوئة

تميّزت “باناسونيك إيكولوجي سيستمز” بأنّها كانت سباقة في صناعة مراوح التهوئة، حيث قدّمت للعالم منتجات جديدة ولبّت الاحتياجات القائمة منذ زمن. وتشغّل الشركة كذلك مصانع في الخارج وتسهم بتحسين جودة الهواء الداخلي حول العالم عبر توفير منتجات مصمّمة لاستيفاء الاحتياجات في كلّ بلد، انطلاقًا من تقنياتها المطوّرة في اليابان.

2 – لمحة عن قواعد إنتاج مراوح التهوئة في العالم

بدأت “باناسونيك إيكولوجي سيستمز” بتصدير المراوح الكهربائية في العام 1918، وتلتزم مذّاك بالمساهمة في تحسين البيئة عالميًا من خلال عملها. فانطلاقًا من مصانعها ومكاتب البيع التابعة لها في أمريكا الشمالية، والصين، وآسيا، تحسّن هذه الشركة جودة الهواء الداخلي من خلال توفير منتجات مخصّصة حسب المناخ والبيئة السكنية في كلّ بلد.

أمريكا الشمالية

منذ إطلاق مراوح التهوئة في الأسواق في أمريكا الشمالية عام 1993، تميّزت “باناسونيك إيكولوجي سيستمز” بريادتها لصناعة مراوح التهوئة وبدأت بتوزيع مجموعة “ويسبر” من المراوح المتينة والصامتة التي تُثبّت في السقف وتوفّر كفاءة في الطاقة. ونالت الشركة الجائزة الأولى من جوائز “إنرجي ستار”، وهي جائزة شريك “إنرجي ستار” للعام في التميّز المستدام ضمن البرنامج الأمريكي لشهادات اعتماد المنتجات ذات الكفاءة في الطاقة. فأتت هذه الجائزة بمثابة تأكيد على وجودها القوي والراسخ في مجال الأعمال التي تقدّم قيمة مضافة.

الصين

شدّدت الحكومة في الصين أنظمتها البيئية فازداد الوعي في البلد حيال أهمية الحفاظ على الهواء. وبدأت الشركة بمزاولة أنشطتها على نطاق شامل في قطاع جودة الهواء الداخلي اعتبارًا من العام 1993، ولديها مصنع حاليًا في منطقة شونده في مدينة فوشان بمقاطعة قوانغدونغ، ومصنع آخر في بيجين، حيث يتمّ تصنيع المنتجات التي تستوفي الاحتياجات المحلية، وتطويرها. وتلتزم الشركة تحسين جودة الهواء الداخلي تحت شعار “غيّر هواءك، غيّر مستقبلك” من خلال توفير مراوح التهوئة القائمة على استرجاع الطاقة وأجهزة تجفيف اليدين في دورات المياه وغيرها من منتجات تحسين جودة الهواء.

وبفضل رواج المنازل المعزولة حراريًا والمنازل عالية الكفاءة من حيث الطاقة ازداد الوعي حول جودة الهواء الداخلي والبيئة الداخلية. واستجابت شركة “باناسونيك إيكولوجي سيستمز” عبر تطوير منتجات تقدّم بيئة نظيفة ومريحة مع هواء محسّن داخل المبنى للأشخاص ومنازلهم.

آسيا

أما في البلدان الآسيوية، توزّع شركة “باناسونيك إيكولوجي سيستمز” مراوح التهوئة منذ زمن. وتزداد حاليًا المخاوف المتعلقة بتدهور جودة الهواء ولا سيّما مع انتشار ملوّثات الهواء مثل “PM2.5” والضباب. ومع زيادة الإقبال على المنازل المتوسطة المستوى والفاخرة، ازداد الطلب على المنازل ذات العزل الخارق، ممّا رفع من أهمية أنظمة التهوئة. وتطوّر الشركة حاليًا أنظمة تهوئة تلبّي احتياجات البلدان الآسيوية وتركّز تحديدًا على أسواق ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند والهند. كذلك تكيّف الحلول التي تقدّمها بحسب نمط الحياة في البلد ومواصفات المباني السكنية فيه. ومن بين الحلول التي تطرحها، نذكر أنظمة التهوئة المتناسقة مع مكيّفات الهواء بهدف تحسين رفاهية العيش وجودة الهواء الداخلي.

16

نبذة عن شركة باناسونيك

تعد “باناسونيك” شركة رائدة عالميًا في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال إلكترونيات المستهلك، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والتبادلات التجارية مع الشركات. احتفلت في العام 2018 بالذكرى المائة على تأسيسها، وهي توسّعت على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل 591 شركة فرعية و88 شركة تابعة في أنحاء العالم، وقد سجّلت صافي مبيعات إجمالية بقيمة 7.982 تريليون ين للعام المنتهي في 31 مارس 2018. وتستخدم الشركة تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها.

ايتوس واير

شكرا للتعليق على الموضوع