طقس الثلاثاء: اجواء غير مستقرة “حرارة مرتفعة وعواصف وامطار رعدية”

طقس – التلغراف : تشهد انحاء مصر أول يوم في حالة عدم الاستقرار،ارتفاع في الحرارة وأمطار رعدية ورياح شديدة بأتربة قد تصل إلى عواصف.. “ينصح بعدم خروج مرضى الجهاز التنفسي والحساسية فى هذه الأجواء” .

اما عن درجات الحرارة – خلال النهار – تتواصل فى الارتفاع على أغلب البلاد لتصل إلى قمة ذروتها، عدا الربع الغربي فيواجه الانخفاض.

في مساء الثلاثاء تقتحم التيارات الباردة وتعلوا على التيارات الحارة، ويساعد على ارتفاع الحمل الحراري، وتشكّل الخلايا الرعدية في نهاية يوم الثلاثاء على مناطق، وبعد منتصف الليل ليوم الأربعاء على مناطق أخرى.

يتسبب التقاء التيارات المختلفة للرياح أعلى البلاد في طبقات الجو العليا على خلل تام في حركة الرياح السطحية، لتنشط وتتحول لهبّات شديدة على أغلب الأنحاء وتثير الرمال والأتربة، وقد تصل إلى عاصفة ترابية على الصحراء الغربية.

 ويشعر بعض السكان بهبّات رياح شديدة للحظات ثم تهدأ في أوقات مختلفة من يوم الثلاثاء تثير الرمال والأتربة، وتبقى الفرص محتملة بقيام عاصفة ترابية في صحراء مصر الغربية بأقصى جنوب مطروح أو على شمال صحراء الوادي الجديد بشكل أخص.

ونظرًا للفوضى الجوية على مناطق متفرقة من الجمهورية وإثارة للرمال ستكون الأمطار بشكل عشوائي وغير محدد بمساء الثلاثاء ونهايته على هذه المناطق:

مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري «بالأخص أقصى غرب الجيزة ما بين أكتوبر والواحات» ومدن القناة وبعض السواحل الشمالية والشمالية الغربية وبعض مناطق من شمال ووسط الصعيد وبعض سواحل البحر الأحمر وسلاسل جبالها وبعض مناطق من سيناء.

– وبعد منتصف الليل أي بداية ساعات يوم الأربعاء وحتى انتهاء اليوم تبقى الفرص على المناطق التالية:

القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال ووسط الصعيد والسواحل الشمالية والشمالية الشرقية وأغلب مناطق سيناء ومناطق من البحر الأحمر.

اما عن الإحساس الفعلي لدرجات الحرارة على أبرز المناطق:

– القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال ووسط الصعيد: 29-31

– جنوب الصعيد: 33-35

-الإسكندرية ودمياط والسويس: 25- 26

-شمال سيناء: 28

-الغردقة وشرم الشيخ: 27-28

-بورسعيد: 22

المناطق الغربية:

واحة سيوة: 18

السلوم وسيدي براني: 15- 16

مطروح: 20

شكرا للتعليق على الموضوع