صحيفة تكشف تفاصيل محاولة الانقلاب على البغدادي

الشرق الأوسط – التلغراف

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي، أبو بكر البغدادي، تعرض لمحاولة انقلاب فاشلة.

ونشرت الصحيفة، تقريرًا تحت عنوان”رأيت زعيم تنظيم داعش بعيني”.

ووصف شاهد عيان لمراسل صحيفة “الجارديان” في سوريا، تفاصيل محاولة انقلاب ضد البغدادي، قائلًا: إن “عناصر أجنبية تابعة لتنظيم داعش خاضت معركة استمرت يومين ضد حراس البغدادي، إلا أن هؤلاء الأشخاص خسروا المعركة وقتلوا”.

وأضاف الشاهد، أن “القتال كان في الكشمة، وهي قرية تقع بالقرب من باغوز في سبتمبر”.

وأوضح الشاهد في تصريحاته لمراسل “الجارديان”: “رأيته بعيني الاثنتين”، مضيفًا ” كان في الكشمة وفي سبتمبر، حاولوا الخوارج القبض عليه، وكانت هناك معارك ضارية، وكان هناك العديد من الأنفاق بين المنازل، وكان أغلبيتهم من تونس، كما قُتل الكثير من الناس حينها”.

وقال الشاهد إن “البغدادي انتقل بعدهل إلى باغوز″، موضحًا أن البغدادي وحرسه الخاص بقوا في المنطقة تقريباً 6 شهور قبل أن يهربوا منها”.

وتابع: “الكل كان يعلم أين يسكن أبو بكر البغدادي وكان يتجنب الذهاب مع حراسه إلى وسط البلدة كما كان يستخدم سيارة حمراء أوبل”.

وقال: إن “تنظيم داعش رصد جائزة لمن يجلب المخطط الرئيسي للانقلاب أو معاذ الجيزري وهو مقاتل أجنبي سابق”.

ويشير كاتب التقرير إلى أن البلدة شهدت قتالاً عنيفاً خلال عطلة نهاية الأسبوع كما أن “قوات سوريا الديمقراطية أعلنت أمس عن سيطرتها على 41 موقعاً تابعاً للتنظيم الإرهابي”، بحسب كاتب التقرير.

واختتم تصريحاته قائلًا: إنه “يعتقد أن قادة تنظيم داعش يخبؤون رهائن أجانب قبضوا عليهم خلال الخمس سنوات الماضية وينوون المساومة عليهم عندما يحين الوقت، ومنهم الصحافي البريطاني جون كانتالي”، وفقًا لـ”بي بي سي”.

شكرا للتعليق على الموضوع