طقس الجمعة: استمرار حالة عدم الإستقرار وأمطار على معظم الانحاء

طقس – التلغراف : تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف على بعض المناطق بمعدل درجة.. أما على مناطق جنوب الصعيد فيكون الإنخفاض ملموس وملحوظ نسبيًا.

الأمطار تشمل السواحل الشمالية والشمالية الغربية وأغلب محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وبعض مناطق سيناء وبعض مناطق البحر الأحمر وبعض مناطق شمال الصعيد و بشكل محدود وغير مؤكد إلى بعض مناطق وسط الصعيد.. وتكون رعدية خفيف إلى متوسطة على بعض المناطق القليلة ويترافق معها تساقط لحبات البرد على بعض المناطق بالأخص من السواحل والدلتا.

تجدد الفرص خلال الساعات القليلة القادمة على السلوم وبراني ومطروح بشكل تدريجي إلى أن تصل للصباح الباكر تكون في الأغلب قد وصلت الضبعة والعلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط وبورسعيد .

ومع بداية الصباح حتى أوقات الظهر والعصر ستبدأ الدخول بشكل تدريجي الى شمال الدلتا عند البحيرة وكفر الشيخ والمحلة ثم تمتد خلال أوقات الظهر لتصل المنوفية وطنطا والشرقية والدقهلية وبعدها تدخل على إقليم القاهرة الكبرى ( القاهرة والجيزة والقليوبية) ثم تصل لمناطق شمال الصعيد بشكل عشوائي وغير محدد .

بحلول المساء قد تكون وصلت إلى مدن القناة وشمال البحر الأحمر ومناطق من سيناء سواء من الشمال أو من الجنوب بشكل عشوائي .

اما عن الرياح ستكون مضطربة ويتخللها هبّات شديدة أحيانًا على جميع أنحاء الجمهورية بدون إسثناء بخلاف فارق شدة السرعات ما بين مناطق ومناطق بحيث يشعر بها أكتر المناطق المكشوفة والمرتفعة وتكون في الأغلب مثيرة للرمال والأتربة أثناء الهبّة على الطرق المفتوحة إذا كانت ترابية أو مناطق جبلية.. وهى اعلى نسبيًا على وسط وشمال البلاد واقل حده على الجنوب.

شكرا للتعليق على الموضوع