فوز «مها عبد الرازق ومنى الجمال» بقائمة أقوى 25 سيدة تأثيرا اقتصاديا وعلميا في 2018

خدمات – التلغراف : فازت مها عبد الرازق مساعد العضو المنتدب لشركة التعمير للتطوير العقاري (الأولى)، ود. منى الجمال أستاذ ورئيس شعبة الوراثة البشرية و أبحاث الجبنوم بالمركز القومي للبحوث، في استفتاء «مجلة الدبلوماسية» بمصر والعالم العربي، الذي يتضمن عدد من أكثر الشخصيات تأثيرا بالوطن العربي في عدد من المجالات  .

وانتهت نتيجة الاستفتاء إلى فوز كلا مها عبد الرازق، ود. منى الجمال، بلقب «السيدات الأكثر تأثيرا» ضمن قائمة أقوى 25 سيدة تأثيرا في الاقتصاد والعلوم 2018.

حضر حفل تكريم الفائزين بالاستفتاء نخبة من السفراء والدبلوماسيين من عدة دول منهم جمهورية نيبال – ماليزيا – الكاميرون – كازاخستان – بيلا روسيا – البانيا – السودان – الامارات ولبنان، بالإضافة إلى صفوة مجتمع رجال المال والأعمال والبنوك بمصر  .

وقامت د. نجلاء الاهواني – وزير التعاون الدولي السابقة بتسليم درع التكريم لكلا منهن، وذلك تقديرا لجهودهن في مجال دعم المرأة ودعم الاقتصاد القومي.

15-1

يذكر أن مها عبد الرازق، مساعد العضو المنتدب لشركة التعمير للتطوير العقاري «الأولى»، بدأت حياتها العملية في سيتي بنك بالولايات المتحدة الأمريكية، ومؤسسة فانجارد المالية، وواشنطن ميوتشوال، ثم عملت بالتمويل العقاري في كلاً من الأسواق الأولية والثانوية، كما ترأست أيضاً العديد من الفروع في جنوب وشمال كاليفورنيا حتى عام 2000، وشغلت عدد من المناصب داخل مصر وخارجها، وسبق انتخابها كسفيرة للنوايا الحسنة عام 2016 ، وكانت عضواً نشطاً في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وتم ترشيحها ضمن السيدات الـ 50 الأكثر تأثيرا عام 2016 .

وقد أعربت مها عبد الرازق، عن سعادتها بهذا التكريم، مؤكدة أن شركة التعمير للتطوير العقاري «الأولى»، وإدارتها ممثلة في حسن حسين – رئيس مجلس الإدارة – تولي اهتماما كبيرا بالمرأة سواء على الصعيد الداخلي كأكبر شركة تمويل وتأجير واستثمار عقاري في مصر، أو على الصعيد الخارجي، لذلك فهو يقدم جميع أوجه الدعم والمساندة التي تؤهل المرأة في مختلف المناصب بالشركة من التقدم والإنجاز لجميع المهام بتميز وبمنتهي دقة، كما يدعمها فكريا وتدريبيا مما يعطيها دفعة قوية للتقدم إلى الأمام وتولي المناصب القيادية.

15

أما على الصعيد الخارجي، فشركة الأولى ترعى وتولي اهتماما كبيرا بالمرأة على مختلف المستويات لتعزيز مشاركتها في الاقتصاد القومي ورفع معدلات تشغيل ودعم وتمويل الإناث وتحقيق منظومة الشمول المالي .

وفي سياق متصل شهدت الاحتفالية أيضا تكريم د. منى الجمال أستاذ ورئيس شعبة الوراثة البشرية و أبحاث الجبنوم بالمركز القومي للبحوث، والتي تعد علم من أعلام تخصص الأمراض الوراثية، والتي تملك خبرة أكثر من ثلاثين عاما في الأمراض الوراثية والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .

 وقد شاركت «الجمال» في مشاريع قومية للمسح الشامل للمواليد للكشف عن الأمراض الوراثية للحد من الإعاقة وتحسين حياة المصابين بها و لها العديد من الأبحاث المنشورة في دوريات عالمية، كما كانت من مؤسسي الجمعية القومية للأمراض الوراثية لمساعدة المرضى المحتاجين، وساهمت بالعديد من محاضرات وقوافل التوعية بهذه الأمراض للحد من انتشارها.

شكرا للتعليق على الموضوع