معاني الحياة العائلية وأبعادها من منطلق علم الإيزوتيريك

تقلا ابراهيم – بيروت – التلغراف : نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت محاضرة بعنوان “معاني الحياة العائلية وأبعادها من منطلق علوم الإيزوتيريك”، بمشاركة الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م) – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي.

ارتكزت المحاضرة بشكل أساس على الإصدار الجديد ضمن سلسلة علوم الإيزوتيريك؛ “محاضرات في الإيزوتيريك – الجزء التاسع″، بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م). علمًا أنّ هذا المؤلف كسائر مؤلفات علوم الإيزوتيريك، يرسّخ مبدأ هذه العلوم على أنّها علم الوعي بالممارسة، وعلم بناء الشخصية الفرديّة الواعية في مفاهيمها ومواقفها من التحوّلات التي يفرضها مسار تطوّر الحياة في شموليته؛ كون الحياة إلى تطور دائم… كما ويجدر التنويه في هذا السياق أن هذا المؤلف احتلّ المرتبة الثالثة للكتب الأكثر طلبًا أو مبيعًا، عن فئة العلوم في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب ال 62 لعام 2018.

قدّم كلّ من الأستاذ زياد شهاب الدين والمهندس شربل معوّض نبذة عن أصل نشوء العائلة التي تُعتبر “تجربة مصغّرة عن تجربة الخلق”، موضحين أنّها “تمثّل التجربة الأهم التي يخوضها كلّ امرئ”. كما وتوسّعت المحاضرة في المفاهيم الإيزوتيريكية التطبيقية في إطار العائلة كالعطاء والإنفتاح والتوازن… ووضّحت أنّ “التربية ظاهرها تربية الأبناء أمّا جوهرها فهو حركة انعتاق من الأنا وتفتّح لروابط المحبة والفكر داخل النفس البشريّة، وصعدًا باتجاه الذات الإنسانية”.

ما تقدّم هو لمحة مقتضبة مما ورد في المحاضرة التي تلاها حوار شيّق تضمّن شرحًا وافيًا وأمثلة حياتية عملية وتطبيقية حول الموضوع.

نشير في الختام إلى أنّه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية حول علم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع الإيزوتيريك الرسمي ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة (www.esoteric-lebanon.org، صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة علم الإيزوتيريك).

شكرا للتعليق على الموضوع