خامنئی: الشعوب الإسلامیة ترنو إلى إيران محط أنظارها

العالم – التلغراف

أكد قائد الثورة الإسلامیة الإيرانية، آیة الله علی الخامنئی، أن التوجه الیوم في العالم الإسلامي نحو احیاء الإسلام ونمط الحیاة الإسلامیة قد ازداد بشكل كبیر، وأن الشعوب الإسلامیة ترنو إلى إیران التي أصبحت محط أنظارها.

وجاء تصريحات خامنئی خلال استقباله اعضاء المؤسسة العلیا للفقه والعلوم الإسلامیة یوم الإثنین الماضی.

وأكد قائد الثورة ضرورة التحلی بالطابع الثوری والتمسك بهذا النهج فی الحوزة العلمیة قائلًا، إنه لو كان الطالب أو الأستاذ أو العالم أو المرجع مؤمنا بهذا التحول العظیم الذی اسمه “الثورة” فإنه یكون مفیدًا للجمهوریة الإسلامیة ودون ذلك فانه لا یفیدها في شیء، وفقًا لوكالة “إرنا” الإيرانية.

وأضاف، أنه لیس بالضرورة ان یطلق الفرد الشعار دوما ولو كان من الضروری احیانا ان یطلق الشعار فلیفعل ذلك ولكن المهم ان یكون الفرد مؤمنا بعمق بهذا التحول العظیم الذی یصبح كل یوم اكثر اكتمالا وافضل واقوي واعمق من ذی قبل وهو ما ینبغی ان یستمر.

وأشار خامنئي إلى أن معرفة أعداء إيران وأعداء حركة التحول هذه لأنه دون ذلك ستصاب البلاد بالركود والجمود وستُغلب أمام سیاسات وتوجهات أعداء هذا الشعب والإسلام.

وقال خامنئي إن الشعوب التي يئست من الحضارات المادیة الغربیة والشرقیة أخذت تتجه إلى الإسلام ولكن لیس لها ملجأ ومرجع ومؤشر وركیزة تستند اليها أو أحد تراجعه، لذا فإن نظرتها لإيران هي نظرة حقیقیة، وهو أمر موجود بالفعل، إلا أن الاعداء لا یسمحون ولا یریدون أن یصبح ذلك معلوما.

شكرا للتعليق على الموضوع