كوبا أمريكا 2020 في الأرجنتين وكولومبيا

رياضة – التلغراف

أعلن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية (كونميبول)، موافقته على استضافة الأرجنتين وكولومبيا، لبطولة كوبا أمريكا 2020.

جاء الموافق بعد الاجتماع الذي عقد في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث قام بالتصديق على قرار رفض إقامة هذه النسخة في الولايات المتحدة.

وكان الاتحاد الأمريكي للعبة قدم اقتراحا باستضافة بلاده نسخة 2020 من كوبا أمريكا ولكن الكونميبول رفض إقامتها خارج أمريكا الجنوبية.

وأوضح كونميبول، في بيان صحفي له: “في أكتوبر 2018 ، وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على طلب كونميبول بإقامة كوبا أمريكا بنظام دوري جديد كل أربع سنوات يبدأ من 2020”.

وأضاف: “ديسمبر 2018، أرسل كونميبول إلى كونكاكاف (اتحاد كرة القدم بأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) دعوة لمشاركة ستة منتخبات من الكونكاكاف في النسخ الثلاثة التالية من كوبا أمريكا لكن الدعوة رفضت”، وفقًا لـ”د ب أ”.

وأكد البيان: “العرض المقدم مؤخرًا من الاتحاد الأمريكي للعبة والذي يقترح إقامة بطولة جديدة في نفس المواعيد (بين يونيو ويوليو) وأن تقام في الولايات المتحدة يعني أن كونميبول سيتخلى عن البطولة الأصلية ويتجاهل تاريخها الممتد على مدار 103 أعوام”.

وكذلك، وافق كونميبول على اختيار الأرجنتين وكولومبيا لاستضافة كوبا أمريكا 2020 بالتنظيم المشترك.

شكرا للتعليق على الموضوع