قرش يحيي غواصا بـ “قبلة” على وجهه! (فيديو)

منوعات – التلغراف

انتشر على موقع “إنستغرام” فيديو طريف لحركة مفاجئة من قرش أزرق كبير تجاه غواص التقاه في أعماق البحر.

وذكرت صحيفة ديلي ميل، أن الحادث وقع بالقرب من مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، عندما كان عالم المحيطات، كيفن شميدت، تحت الماء يراقب سمكة قرش وهي تقترب منه.

وتظهر مشاهد الفيديو اقتراب القرش الأزرق من وجه شميدت وملامسة قناع وجهه بفمه بحركة أشبه بالقبلة. ويستمر القرش بالسباحة فوق رأس الغواص ويلامسه بذيله كأنه “يودعه”.

وتظهر الثواني الأخيرة من الفيديو كيف يبسط شميدت يديه وينظر إلى عدسة الكاميرا في حركة تعبر عن دهشته لتصرف القرش “المسالم”، وفقًا لـ”روسيا اليوم”.


View this post on Instagram

A little blue kiss 😻 – Sharks are very inquisitive, the need to touch and feel with their mouths, especially due to their Electro-receptors that are located in little pits around their mouths. There is absolutely no aggression here, and you just understand what the shark is doing and keep your cool, then you might be lucky enough to get a little kiss if your name is Kevin (@illest_gillz ) #blueshark #blue #mako #shark #capepoint #photography #underwater #predator #wildlife #scuba #illgrammers #agameoftones #1dxmarkii #canon_official #marineconservation #keepitwild #stayandwander #lonelyplanet #passionpassport #theoutbound #explorewildly #finditliveit #adventuremobile #exploremore #bestvacations #natgeo #travelstoke #ikelitestrobes #wonderful_places #southafrica

A post shared by Steve Woods Photography (@steve_woods_photography) on

وكتب مصور الفيديو، ستيف وودز، تعليقا على ما شهده: “أسماك القرش فضولية للغاية، فهي تسعى للمس ما تقابله وتشعر بما تشاهده من خلال مستقبلات عند أطراف أفواهها. في هذه الحالة لا يوجد أي مظهر عدواني، فعندما تدرك ذلك فهذا يعني أنك تستحق قبلة صغيرة”.

شكرا للتعليق على الموضوع