في المستقبل.. هل يقام نهائي أبطال أوروبا في إستاد “القاهرة”

رياضة – التلغراف

أوضحت صحيفة “ميرور” البريطانية، في تقريرًا لها أن هناك عدد من الملاعب خارج القارة الأوروبية مؤهلة لاستضافة المباراة النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في المستقبل.

وفي وقت سابقًا، لمح رئيس الاتحاد الأوروبي “يويفا”، ألكسندر سفيرين، لإمكانية إقامة نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية، في قارة مختلفة، مستقبلًا.

واستعرضت الصحيفة البريطانية، أبزر الملاعب، حيث شهدت تواجد إستاد القاهرة من مصر، وإستاد الملك فهد في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وأشارت “ميرور” إلى أن إستاد القاهرة يستضيف مباريات منتخب مصر وفريقي الأهلي والزمالك، كما أنه يتسع لاستقبال 75 ألف متفرج، بالإضافة إلى تميزه بالأجواء الرائعة.

وأوضحت أنه تم بناء الإستاد في عام 1960، كما أنه خضع لتجديد كبير في عام 2005، قبل استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية 2006.

وذكرت أن المهندس المعماري فيرنر مارش الذي صمم الملعب الأولمبي في برلين، هو من قام بعملية تطوير إستاد القاهرة.

وأشادت الصحيفة بموقع إستاد القاهرة في مصر، لكنها أشارت إلى أنه يثير المخاوف الأمنية بشأن إمكانية وقوع صدامات بين الجماهير.

عددت “ميرور” مميزات ملعب الملك فهد الذي يعد أكبر إستاد في المملكة العربية السعودية، مؤكدة أنه يتميز بتصميم عصري ومثير للإعجاب، بالإضافة إلى استيعابه لحضور 68 ألف متفرج.

وأفادت بأن ملعب الملك فهد تم بناؤه كي يكون متعدد الأغراض في عام 1987، وأطلق عليه لقب “لؤلؤة الملاعب”.

وقالت إنه حتى يومنا هذا لا تزال تصميمات الملعب غير قديمة، بفضل أعمال المهندسين المعماريين أيان فريزر وجون روبرتس.

وأشارت إلى تصميم سقف الملعب بشكل فريد، حيث يتكون من 24 عمودًا تعمل كمظلات مقاومة للحرارة ضد المناخ الصحراوي بالرياض، وفقًا لموقع “كورة”.

واختارت الصحيفة البريطانية أيضا إستاد ميت لايف في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يتسع لـ82 ألف متفرج، وتم بناؤه عام 2011 بتكلفة تبلغ 1.6 مليار دولار.

وتواجد أيضًا إستاد مرسيدس بنز في أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يتسع لـ73 ألف متفرج، وتقام عليه مباريات أتلانتا يونايتد بالدوري الأمريكي، وأتلانتا فالكونز، فريق كرة القدم الأمريكية.

وظهر ضمن الاختيارات إستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو بالبرازيل، والذي يتسع لـ78 ألف متفرج، كما أنه كان ضمن الملاعب التي استضافت منافسات مونديال 2014، بالإضافة إلى احتضانه لمراسم الافتتاح والختام في أولمبياد 2016.

وشهد الملعب البرازيلي تجديدات في عام 2013 قبل استضافة كأس العالم، ولكن تراكمت عليه الديون عقب نهاية أولمبياد 2016.

وفي آخر الترشيحات، تواجد إستاد الملك خليفة في الدوحة بقطر، والذي يتسع لـ40 ألف متفرج.

شكرا للتعليق على الموضوع