ألفا روميو: نجل مايكل شوماخر يخوض اختبارات فورمولا1

رياضة – التلغراف

أعلن فريق ألفا روميو، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1ـ اليوم الثلاثاء، أن مايك، نجل مايكل شوماخر، المتوج بلقب بطل العالم 7 مرات، سيخوض اختبارات فورمولا1، في البحرين الأسبوع المقبل.

وذكر الفريق في بيان، أن مايك شوماخر، سيقود سيارة الفريق يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، كما سيقود السيارة البريطاني الواعد كالون لوت، في الاختبارات التالية التي تجرى في آيار/مايو في برشلونة.

ومايك شوماخر، هو بطل أوروبا 2018 في منافسات فورمولا3، وينتمي لأكاديمية فيراري للسائقين الشبان منذ كانون ثان/يناير الماضي.

وقال مايك شوماخر في تصريحات تضمنها بيان فريق ألفا روميو: “بالطبع أنا سعيد للغاية وأود التقدم بالشكر إلى فيراري وألفا روميو على إتاحة هذه الفرصة لي”.

وتابع: “أتطلع إلى ما أثق في أنها ستكون تجربة رائعة.”

وكان مايكل شوماخر توج بخمسة من ألقابه السبعة في بطولة العالم بسيارة فيراري ، وذلك خلال مسيرته الحافلة التي استمرت بين عامي 1996 و2006، لكنه لم يظهر للجمهور منذ تعرضه لإصابات بالغة الخطورة في الرأس إثر حادث تعرض له خلال ممارسة التزلج في أواخر عام 2013.

وقال الفرنسي فريدريك فاسور، رئيس فريق ألفا روميو: “مايك وكالوم نموذجان مثاليان للسائقين أصحاب العزيمة والمهارة الذين يستحقون الفرصة لاتخاذ الخطوات المقبلة في مسيرتهم الاحترافية”.

وكانت تقارير إخبارية ذكرت أمس الإثنين، أن مايك شوماخر سيخوض اختبارات فورمولا1، للمرة الأولى بسيارة فيراري، الأسبوع المقبل، وبسيارة فريق ألفا روميو (ساوبر سابقًا)، شريك فيراري، في اليوم التالي في البحرين.

ولم يؤكد فريق فيراري ذلك بعد.

ويتأهب مايك شوماخر لتسجيل ظهوره الأول في سباقات فورمولا2، مطلع الأسبوع المقبل، على مضمار صخير بالبحرين، والذي يحتضن أيضا السباق المقبل في منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وقال ماتيا بينوتو، رئيس فريق فيراري، إن مايك شوماخر ولوت “هما بالتأكيد سائقان في طريق الصعود”.

وأضاف: “أعتقد أن قيادة سيارة إس.إف90. في نطاق رسمي مثل الاختبارات المقررة في البحرين وبرشلونة، يمكن أن تكون تجربة مفيدة للغاية في هذه المرحلة من مسيرتهما الاحترافية.”

وقال الفرنسي فريدريك فاسور، رئيس فريق ألفا روميو: “مايك وكالوم نموذجان مثاليان للسائقين أصحاب العزيمة والمهارة الذين يستحقون الفرصة لاتخاذ الخطوات المقبلة في مسيرتهم الاحترافية.”

المصدر: DPA

شكرا للتعليق على الموضوع