طقس السبت: مائل للبرودة وامطار رعدية ورياح تصل لحد العاصفة

طقس – التلغراف : تبدأ كتل هوائية ضخمة شديدة البرودة فى التوغل مع الساعات الاولى من اليوم السبت لتنخفض حرارة اليوم بشكل مفاجئ بما يقرب من 8- 10 درجات ، وبالأخص على شمال البلاد ليضعف الانخفاض على الصعيد بالمقارنة بشمال البلاد.. ويكون الطقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا، بينما يظل دافئًا إلى حار خفيف على جنوب الصعيد.

ومع بداية ساعات يوم السبت تدخل أفواج كبيرة من السحب الممطرة مصدرها البحر المتوسط على بعض السواحل الشمالية ” الإسكندرية وبلطيم ثم دمياط وبورسعيد ” ،وتمتد بشكل متفرق وعشوائي على باقي مناطق السواحل الشمالية، تكون الأمطار شديدة الغزارة ويرفقها تساقط حبّات البرد أحيانًا على هيئة كرات تلج صغيرة وفي بعض الأحيان قد يصحبها الرعد.

تمتد الأمطار شديدة الغزارة داخليًا لمناطق الدلتا “البحيرة وكفر الشيخ والمحلة الكبرى والغربية وشمال «الدقهلية والشرقية»” أي المناطق القريبة من السواحل، ويرفقها تساقط حبّات البرد أحيانًا على هيئة كرات تلج صغيرة وفي بعض الأحيان قد يصحبها الرعد.

تصل الأمطار بشكل متقطع وعشوائي لبعض الأماكن من جنوب الدلتا مع القاهرة الكبرى ومدن القناة ودواخل سيناء،إلى أن قد تصل لأجزاء محدودة جدًا من شمال الصعيد وشمال البحر الأحمر.

تنشط الرياح خلال فترات النهار على أغلب المناطق الشمالية بداية من السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا ومدن القناة وسيناء حتى شمال الصعيد وشمال البحر الأحمر، يصحبها هبّات شديدة بعض الأوقات وقد تصل سرعة الرياح في بعض الوقت إلى مستوى العاصفة بالأخص على المناطق المكشوفة والمرتفعة.

تثير الرياح الرمال والأتربة في النطاق المحدود من الشوراع ولكن المناطق اللي هتكون تحت تأثير الأمطار فهي لا تشعر بإثارة الأتربة.

درجات الحرارة المتوقعة على أبرز المناطق:

القاهرة الكبرى: 20- 10

محافظات الدلتا: 18- 8

مرسى مطروح: 15- 6

الإسكندرية: 16- 9

شمال الصعيد: 22- 9

جنوب الصعيد: 27- 13

شكرا للتعليق على الموضوع