المقاعد الأوروبية تشعل الصراع في الدوري الإيطالي

رياضة – التلغراف

مع دخول الموسم الحالي للدوري الإيطالي، مراحله الأخيرة، يشتعل الصراع بين عدد كبير من الفرق على المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وينتظر أن تضاعف المرحلة الثلاثين من المسابقة، والتي تقام على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، من حجم هذا الصراع.

واقترب يوفنتوس بشكل هائل من الفوز بلقب الدوري للموسم الثامن على التوالي، حيث يحتاج إلى الفوز في أربع فقط من المباريات التسع الباقية له في المسابقة، ليضمن الفوز باللقب بغض النظر عن نتائج بقية الفرق، وذلك مع اتساع الفارق الذي يفصله عن نابولي صاحب المركز الثاني إلى 15 نقطة.

كما اقترب نابولي من حسم المركز الثاني لصالحه، في ظل تقدمه على إنتر ميلان صاحب المركز الثالث بفارق عشر نقاط.

في المقابل، يدور الصراع بين الفرق التي تحتل المراكز من الثالث إلى التاسع، على البطاقتين الباقيتين المؤهلتين لدوري أبطال أوروبا، وعلى بطاقتي التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي.

ويقتصر الفارق بين إنتر صاحب المركز الثالث وتورينو صاحب المركز التاسع على 8 نقاط فقط، وهو ما يضاعف من الصراع على المراكز من الثالث إلى السادس، لضمان المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

وتتطلع فرق إنتر ميلان وميلان وروما إلى استعادة توازنهما بعد الهزيمة التي نالها كل منهم في المرحلة التاسعة والعشرين مطلع هذا الأسبوع.

ويستطيع لاتسيو، مزاحمة ميلان في المركز الرابع، إذا حقق الفوز على أودينيزي في المباراة المؤجلة بينهما والتي تقام في 17 نيسان/أبريل الحالي.

وقال لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق إنتر “لا يمكننا إنكار أنها نتيجة قاسية أمام لاتسيو، المنافس المباشر الذي يصارع على نفس الهدف الذي نسعى إليه”.

ويفتتح ميلان مباريات المرحلة الثلاثين في ضيافة أودينيزي غدا الثلاثاء، حيث يأمل ميلان في إنهاء مسيرته المهتزة في الفترة الماضية والتي تضمنت فوزه الهزيل 2-1 على كييفو وخسارته 2-3 أمام إنتر ميلان.

كما يخوض يوفنتوس مباراته في هذه المرحلة غدًا، حيث يحل ضيفًا على كالياري، فيما يحل نابولي ضيفا على إمبولي بعد غد الأربعاء.

ويخوض نابولي هذه المرحلة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير 4-1 على روما الذي تراجع من المركز الخامس إلى السابع بفارق نقطة واحدة خلف أتلانتا ولاتسيو.

وقال كلاوديو رانييري المدير الفني لروما “نحتاج إلى التركيز الآن على مباراتنا أمام فيورنتينا ثم مباراة سامبدوريا يوم السبت المقبل”.

وخسر رانييري في اثنتين منذ المباريات الثلاث التي قاد فيها الفريق منذ تولي المسؤولية خلفا لدي فرانشيسكو.

ويحل لاتسيو ضيفا على سبال بعد غد الأربعاء، فيما يستضيف أتلانتا نظيره بولونيا الخميس المقبل، كما يشهد يوم الخميس مباراة ساسولو مع كييفو.

وفي بقية مباريات المرحلة، يلتقي تورينو مع سامبدوريا، وفروسينوني مع بارما بعد غد الأربعاء.

المصدر: DPA

شكرا للتعليق على الموضوع