قطار برشلونة يستعد لدهس فياريال.. واختبار صعب لزيدان

رياضة – التلغراف

يتطلع برشلونة إلى الاقتراب خطوة جديدة نحو منصة التتويج بلقب الدوري الإسباني، عندما يحل ضيفا على فياريال غدًا الثلاثاء، في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

ويتصدر برشلونة، الذي يدربه المدير الفني إرنستو فالفيردي، جدول ترتيب الليجا، بفارق 10 نقاط أمام أقرب منافسيه، أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.

ورغم تفوق برشلونة بفارق كبير واقترابه من إحراز اللقب، قال فالفيردي “لا يفترض أن تتحدثوا عن الأشياء قبل أن يتم إنجازها”.

وبعد مواجهة فياريال، سيكون برشلونة بصدد خوض مباراتين مهمتين، حيث يستضيف أتلتيكو مدريد، السبت المقبل ضمن منافسات الدوري، ثم يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتطلع فياريال إلى تحقيق مفاجأة في مباراة الغد، أملا في الابتعاد عن مراكز الهبوط بجدول الدوري واستعادة التوازن بعد الهزيمة أمام سيلتا فيجو مطلع هذا الأسبوع.

وقال خافي كاليخا المدير الفني لفياريال عقب الهزيمة أمام سيلتا فيجو “إنها صدمة كبيرة. أعتقد أننا كنا نستحق ما هو أكثر من الهزيمة”.

وأضاف: “يجب علينا رفع رؤوسنا وضمان أن نظهر بأفضل المستويات الممكنة أمام برشلونة”.

وفي حالة هزيمة فياريال، يمكن لسيلتا فيجو تجاوزه بجدول الدوري بالفوز على هويسكا في المباراة المقررة مساء الأربعاء بالمرحلة نفسها.

ويخوض ريال مدريد، مباراته في المرحلة الثلاثين، مساء الأربعاء المقبل، حيث يحل ضيفًا على فالنسيا.

ولن تكون مهمة الريال سهلة أمام فالنسيا صاحب المركز السابع، والذي بات يتمسك بشكل أكبر بفرصته في الصعود للمركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر جميع منافسه مطلع هذا الأسبوع.

وخسر إشبيلية أمام فالنسيا مطلع هذا الأسبوع وسيواجه منافسا آخر على المركز الرابع، عندما يلتقي ديبورتيفو ألافيس مساء الخميس.

وتفتتح منافسات المرحلة غدا الثلاثاء بلقاء أتلتيكو مدريد مع جيرونا وإسبانيول مع خيتافي، بينما تشهد مباريات الأربعاء لقاء أتلتيك بيلباو مع ليفانتي، وإيبار مع ريو فاليكانو.

وفي ختام منافسات المرحلة مساء الخميس، يلتقي ليجانيس مع بلد الوليد، وريال سوسييداد مع ريال بيتيس.

المصدر: DPA

شكرا للتعليق على الموضوع