منتخب أمريكا للسيدات: قضيتنا ضد اتحاد الكرة لا تتعلق بالمال فقط

رياضة – التلغراف

قال أعضاء في منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم للسيدات، إن الدعوى القضائية المرفوعة ضد الاتحاد المحلي للعبة بشأن مزاعم حول التمييز على أساس الجنس لا تتعلق فقط بالأجور، لكن أيضًا بتحسين ظروف ممارسة الرياضة للسيدات على كافة المستويات.

ووردت أسماء 28 لاعبة في المنتخب الأمريكي للسيدات في جانب الادعاء في الدعوى التي تم رفعها أمام محكمة اتحادية الشهر الماضي، وتقول إن السيدات لا يحصلن على أجور مساوية للرجال.

وفي حين، أبدى منتخب الولايات المتحدة للرجال دعمه، قال الاتحاد الأمريكي، إنه فوجئ بالدعوى، وأكد رئيسه كارلوس كورديرو أنَّ الاتحاد يكافح من أجل المساواة في الأجور وزاد من استثماراته في برامج تطوير لاعبات كرة القدم.

وقالت لاعبة الوسط ميجان رابينو، إن لاعبات المنتخب الأمريكي يرغبن أيضًا في تغيير النظام. بالنسبة لنا من المهم حقًا النظر للصورة الأكبر في مسألة التعويض. لا أعتقد أنه من الممكن الحديث عن التعويض، حتى تكون هناك مناقشات حول التمويل، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وأضافت: “ولذلك سواء تعلق بالأمر بفرق الشباب، أو أعضاء الجهاز الفني في كل فريق، أو الرعاية والإعلانات الخاصة بالفريقين، لا أعتقد أن الأمور متساوية بعد”.

ومنذ رفع الدعوى، تقدمت بعض الشركات من أجل المساعدة في سد فجوة الأجور.

وأعلنت شركة الوجبات الخفيفة لونا بار اليوم الثلاثاء، أنها ستعطي كل عضو في المنتخب الأمريكي للسيدات المشارك في كأس العالم 31250 دولارًا تُدفع مرة واحدة، وهو ما يمثل الفارق في المكافأة التي تم دفعها لفريق الرجال في كأس العالم.

كما قالت شركة الملابس الرياضية أديداس، إنه في حالة فوز المنتخب الأمريكي بكأس العالم للسيدات هذا العام فإن لاعباته اللاتي يرتبطن بعقود رعاية مع الشركة سيحصلن على مكافآت الأداء نفسها مثل اللاعبين الرجال.

شكرا للتعليق على الموضوع