الترجي يتطلع لتعزيز موقعه في صدارة الدوري التونسي

رياضة – التلغراف

يسعى الترجي، لتعزيز موقعه في صدارة الدوري التونسي، عندما يحل ضيفا على مستقبل قابس متذيل الترتيب، بينما يتطلع النجم الساحلي للقفز إلى المركز الثاني، ولو مؤقتا، حين يستضيف الملعب القابسي غدًا الأربعاء.

ويتصدر الترجي، الترتيب بـ40 نقطة من 17 مباراة، متقدما بفارق 6 نقاط على الصفاقسي، صاحب المركز الثاني الذي يلعب في ضيافة الأفريقي يوم الخميس، بينما يحتل النجم الساحلي المركز الثالث، ولديه 33 نقطة.

وتبدو المهمة، سهلة أمام الترجي أمام مستقبل قابس، الذي لم يحقق سوى 3 انتصارات في 17 مباراة ليتذيل الترتيب برصيد 13 نقطة.

وقال غسان المرزوقي رئيس مستقبل قابس: “بدأ الفريق يستعيد روحه المعنوية وعبر اللاعبون عن عزمهم على ضمان البقاء في دوري الدرجة الأولى بفضل الالتحام بين اللاعبين وإدارة النادي وجماهيره”.

وأضاف: “نأمل في العودة لطريق الانتصارات والإيمان بقدرتنا في ضمان البقاء، ونطالب الجماهير بدعم الفريق ومساندته في الفترة الحرجة”، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وفي المقابل، يتطلع الترجي لحصد النقاط الثلاث من أجل استمرار إحكام قبضته على القمة في سعيه لإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

وربما يجري مدرب الترجي معين الشعباني، تغييرات على تشكيلته الأساسية لمنح راحة للاعبيه الأساسيين المجهدين بعد الفوز (3-2) على شباب قسنطينة الجزائري، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت.

ويأمل النجم الساحلي بقيادة مدربه الفرنسي المخضرم روجيه لومير، أن يواصل نتائجه الجيدة في الدوري عندما يواجه الملعب القابسي من أجل الاستمرار في مطاردة الترجي.

وحقق النجم الساحلي، 5 انتصارات في مبارياته الست الأخيرة ليقترب من القمة بعد بداية ضعيفة للموسم.

ويخوض الصفاقسي، مواجهة صعبة ضد الأفريقي الذي يحتل المركز الخامس بـ25 نقطة، وتبددت آماله عمليًا في المنافسة على اللقب.

لكن الأفريقي، ما زال يسعى لإنهاء الموسم ضمن المراكز الثلاثة الأولى للحفاظ على فرصته في اللعب في أفريقيا في الموسم المقبل.

ويخلو سجل الأفريقي من الهزائم في مبارياته الأربع الأخيرة بالدوري، ويتطلع لاستغلال أفضلية اللعب على أرضه وأمام جماهيره ضد الصفافسي الذي انتصر مرة واحدة في آخر 5 مباريات.

ويغيب عن الصفاقسي مهاجمه الدولي فراس شواط؛ بسبب الإيقاف.

شكرا للتعليق على الموضوع