استئناف حركة الطيران الروسي إلى مصر

مصر – التلغراف : صرح نائب رئيس الاتحاد الروسي لصناعة السياحة يوري برزيكين، اليوم الجمعة، بأن الرحلات الجوية السياحية إلى منتجعي الغردقة وشرم الشيخ يمكن أن تستأنف في أكتوبر المقبل.

ونقلت صحيفة “إزفيستيا” الروسية قول نائب رئيس الاتحاد الروسي، أن إعادة الطيران من المتوقع أن تصادف افتتاح الموسم السياحي الذي يبدأ في آخر الخريف، وتابع برزيكين، أن عودة مصر إلى السوق السياحية ستزيد من التنافس في السوق وترخّص الجولات السياحية إلى كل من تركيا والإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أن استئناف الرحلات الجوية السياحية الروسية وعودة الغردقة وشرم الشيخ إلى السوق، سيؤثر مباشرة على أسعار الجولات السياحية في المنتجعات. ولا يمكن القول إن الأسعار ستهبط فورا، لكنها ستواجه ضغطا ما.

ومن جانب أخر، أكد ناطق في السفارة المصرية بموسكو، أن مصر نفذت كل الشروط التي طرحتها الأجهزة الأمنية الروسية وتنتظر، شأنها شأن صناعة السياحة كلها، نتائج التفتيش.

وفي سياق متصل، قالت مصادر مطلعة لصحيفة “إزفيستيا” إن لجنة التفتيش الروسية أعربت عن رضاها عن الأوضاع الأمنية في مطارات سيناء المصرية.

يذكر أن حركة الطيران الدوري بين روسيا ومصر توقفت في نوفمبر 2015، على خلفية كارثة تحطم طائرة لشركة “كوغاليم آفيا” الروسية فوق سيناء، كانت متجهة من شرم الشيخ إلى بطرسبورغ، وعلى متنها 224 شخصا لقوا حتفهم جميعا، وصنفت مصلحة الأمن الفدرالية الروسية هذا الحادث كعمل إرهابي.

شكرا للتعليق على الموضوع