تونس يتاهل الى ربع النهائي بفضل ركلات الترجيح

الأمم الأفريقية – التلغراف : تأهل المنتخب التونسي الى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بركلات الترجيح 5-4 بنتيجة بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الأشواط الأصلية والإضافية ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” الإسماعيلية ” ، على أن يواجه المنتخب التونسي نظيره مدغشقر في ربع النهائي في اللقاء الذي سيقام يوم الخميس 11 يوليو الجاري .

بداية الشوط الأول من المباراة شهدت أفضلية لصالح المنتتخب الغاني من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة ، وسط تراجع من جانب المنتخب التونسي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة ، في حين وكاد منتخب غانا أن يسجل هدف التقدم بعد كرة ركنية حولها لاعب غانا في القائم ثم تابعها بتسديدة أبعدها الحارس .

وبعدها تحسن أداء تونس بعد الربع ساعة الأولى وهدد مرمى غانا بأكثر من فرصة حقيقية ، وسدد لاعب غانا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها الى ركنية لم تستغل ،  والغى حكم المباراة هدفاً لصالح غانا بداعي التسلل ، لتمر الدقائق وسط محاولات من الجانبين ، ثم ينتهي الشوط الاول 0-0 .

وفي الشوط الثاني ، سدد لاعب غانا صامويل أوسو كرة من داخل من طقة الجزاء أبعدها الحارس في الدقيقة ” 51 ” ، وكادت تونس أن تسجل التقدم بعد كرة من الخزري لكن الدفاع أبعدها الى ركنية بصعوبة في الدقيقة ” 70 ” . وفي الدقيقة ” 71 ” كادت تونس أن تخطف التقدم بعد ركنية ورأسية الخنيسي لكنها في العارضة .

ثم سجلت تونس هدف التقدم عن طريق ( طه ياسين الخنيسي ) بعد عرضية من كشريدة حولها الخنيسي في الشباك ، كادت غانا أن تقتنص التعادل بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس ، سجلت غانا هدف التعادل عن طريق ( رامي البدوي ) بالخطأ في مرماه برأسية في الدقيقة ” 90+2 ” لينتهي الشوط الثاني 1-1 .

27_2

وفي الشوط الأول الإضافي ، سدد لاعب غانا كرة قوية أبعدها الحارس الى ركنية ، ثم رد الخزري بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء الحارس أبعدها ، لينتهي الشوط الأول الإضافي 1-1 ، أهدر جوردان ايو هدف محقق لصالح غانا في الدقيقة ” 115 ” بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ضلت طريق المرمى بشكل غريب .

انهى الحكم الشوط الثاني الإضافي ، لينتقل المنتخبين الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لتونس بنتيجة 5-4 .

شكرا للتعليق على الموضوع