المؤتمرالعلمى الاول المصرى الفرنسى بالمركز القومى للبحوث

علوم – التلغراف : يعقد المركز القومى للبحوث برئاسة السيد الاستاذ الدكتور / محمد محمود هاشم رئيس المركز  مؤتمره العلمي الدولي الأول فى الفترة من 16-18 سبتمبر 2019 بالقاعة الجديدة بالمركز وذلك تحت رعاية وبحضور معالى السيد الأستاذ الدكتور / خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى وحضور السيد اللواء/ العصار وزير الانتاج الحربى  و السيد سفير فرنسا فى مصر  وعدد من الوزارء ورجال الدولة

   يأتى ذلك فى إطار التعاون المستمر بين المركز القومى للبحوث والمركز الثقافى الفرنسى، وفى إطار العام الثقافى المصرى الفرنسى ٢٠١٩، وبناءا على إتفاقية التعاون العلمى بين المركز و Grenoble INP-Pagora.

يشارك فى هذا المؤتمر شعب المركز المختلفه ولفيف من العلماء والباحثين فى مصر وفرنسا وألمانيا وأمريكا وبلغاريا وهولندا و دول أخرى.

 ويحاضر أكثر من 20 محاضرا أجنبيا بأحدث أبحاثهم العالميه لعرض أحدث ماتوصل إليه العلم فى مجالات التنمية المستدامة بما يسهم فى حل مشكلات المجتمع ودفع عجلة التنمية بما يتواكب مع خطة الدولة 2030.

كما سيتم توقيع أكثر من إتفاقيه دوليه بين المركز ودول خارجيه بما يضمن تبادل الخبرات بين الطرفين. يتناول المؤتمر ستة محاور من محاور التنميه المستدامه تشمل الصحه والصناعه والإبتكار والتغذيه والطاقه والمياه وكذلك البيئه والتغيرات المناخيه.

شكرا للتعليق على الموضوع