منصة “عرب كليكس” تسجل نمواً هائلاً في المبيعات وتستعد لتدشين أسواق جديدة

رومانو: سوق الإمارات والسعودية لعبتا دوراً مؤثراً للغاية في نمو أعمال الشركة

السوق المصرية واحدة من أكبر أسواق استخدام تطبيق فيس بوك على امتداد المنطقة

دبي- الإمارات العربية المتحدة – التلغراف: إثرَ تسجيل نمو هائل في حجم المبيعات، ونمو حركة الزوار بين شهري مارس ويوليو من هذا العام، تُركز شبكة “عرب كليكس″، منصة التسويق الإلكتروني الرائدة المختصة في تقديم حلول تقنية مُحدّثة لتحسين وتطوير قواعد اللعبة في مجال التّسويق الإلكتروني ضمن أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جهودها حالياً على فتح أسواق عالمية جديدة لتوسيع مبيعاتها وقاعدة عملائها.

وقال ماورو رومانو المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لـ”عرب كليكس″ إن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية لعبتا دوراً مؤثراً للغاية في نمو أعمال الشركة، كما أن الشركة تنمو بثبات في السوق المصرية، التي تُعَّد واحدة من أكبر أسواق استخدام شبكة فيس بوك على امتداد المنطقة، إذ يبلغ عدد مستخدميها 24 مليون مستخدم يومياً إلى جانب وجود نحو 37 مليون مستخدم للهاتف المحمول شهرياً.

وأشار رومانو إلى أن المملكة العربية السعودية لديها أعلى معدل نمو سنوي لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مقارنة بأي مكان آخر في العالم، وفقاً لأحدث التقارير، إذ أبرزت بيانات من موقعي “وي آر سوشال” و”هوت سوييت” أن عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ارتفع بنسبة 32 في المائة مقابل متوسط عالمي قدره 13 في المائة.

وأضاف رومانو أن حجم المدفوعات الخاصة بالعلامات التجارية عبر شبكة “عرب كليكس” حقق نمواً هائلاً، إذ تمثل الأجهزة الالكترونية والهواتف المحمولة والملابس وأدوات التجميل المصدر الرئيسي للإيرادات. ولفت الرئيس التنفيذي إلى أن الشبكة أضافت شرائح جديدة لأعمالها متزامنة مع تحقيق مؤشرات أداء مرتفعة، مشيراً إلى أن العقارات ومنتجات الرعاية الصحية، على سبيل المثال، شهدت حركة إقبال هائلة.

ولدى شبكة “عرب كليكس” مصادر مختلفة لرصد حركة الزوار تتضمن مواقع المقاربة الإلكترونية، واليوتيوبرز، ومواقع الخصومات، والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي، ومستخدمي الانستجرام والسناب شات.

وبَيَّنَ رومانو أن مثل هذا الحجم الكبير من الإقبال، ساهم بقوة في نجاح شبكة “عرب كليكس″، فمع زيادة عدد مستخدمي الإنترنت في العالم بنسبة 1,125 في المائة أي نحو 7.71 مليار في أقل من عقد من الزمن، تسعى شبكة “عرب كليكس” إلى توسيع نطاق وصولها إلى أسواق جديدة عبر العالم.

علماً أن الأسبوع الثاني من مايو الماضي شهد أول دخول رسمي للشركة، التي تتخذ من دبي مقراً لها، إلى السوق المصرية.

وأوضح رومانو: “نبحث عن أسواق للشبكة خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، مشيراً إلى أن “عرب كليكس” ستعلن فتح أسواق جديدة قريباً، إذ يجري العمل حالياً على وضع استراتيجيات لتدشين أسواق رئيسية في بقاع أخرى من العالم، وذلك من خلال المنتجين الرئيسيين للشبكة وهما “عرب كليكس لينك كونفرتر” و”عرب كليكس سمارت لينك”، اللتان تحولان المحتوى المنشور على شبكة الانترنت إلى مصدر محتمل لتوليد الإيرادات والأرباح، دون التأثير سلباً في تجربة المستخدم النهائي.

وعن آلية عمل المنتجين الرئيسيين قال الرئيس التنفيذي: تفحص أداة تحويل الروابط “لينك كونفرتر” محتوى المواقع الإلكترونية وتحويل هذه الروابط الموجودة في المحتوى الإعلاني إلى مصدر دخل نقدي، فيما الرابط الذكي “سمارت لينك” يُمكّن الناشرين و”الانفلونسرز″ من تحويل الرابط التجاري عبر جميع الشبكات وقنوات التواصل الاجتماعي إلى أداة تسييل نقدي، ومن ثَم فإن “لينك كونفرتر” يبحث عن الروابط العادية ويحولها إلى روابط تابعة، ما يضمن حصول الناشرين على ربح مالي مقابل أي مبيعات تُوجهه إلى صفحة التاجر، ما يتيح الميزة الفريدة لـ”ـسمارت لينك”، لمُنشئي المحتوى إرسال تغريدات، ونشر تعليقات مشاركة وإرسال روابط مدرة للدخل لأي شخص في أي مكان.

يُذكر أن شبكة عرب كليكس، منصة التسويق الالكتروني ومقرها دبي، تساعد شركات التجارة الإلكترونية على تعزيز مدى وصولها لمختلف فئات المجتمع والنمو في أسواق الشرق الأوسط، في ظل ما تقدمه من أدوات تسويقية مبتكرة قائمة على تحويل المحتوى المنشور على شبكة الانترنت إلى مصدر محتمل لتوليد الإيرادات والأرباح، ففي ضوء النمو المضطرد الذي يشهده قطاع التجارة الإلكترونية وبنسبة بلغت 1500 في المائة في منطقة الشرق الأوسط خلال العقد الماضي، وشبكة التّسويق الرقمي “عرب كليكس” تأتي كداعم ومساعد لمختلف الشركات الإماراتية في تعزيز حصتها السوقية من حجم المبيعات الالكترونية في المنطقة.

شكرا للتعليق على الموضوع