لاعبان عربيان يتنافسان مع رونالدو على جائزة هدّاف العالم

رياضة – التلغراف : كثيرة هي المواهب الموجودة في الساحة العربية، لكن قلة من نجومنا العرب استطاعوا أن يظهروا بقوة على الساحة العالمية إذا ما استثنينا اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، والمغربي مهدي بن عطية.

لكن هذا الأمر لا يخفي وجود لاعبين كبار في الملاعب العربية يستطيعون منافسة أبرز النجوم حول العالم، فما بالك إذا كان هناك نجمان في وطننا العربي يتنافسان مع اللاعب الدولي البرتغالي وأفضل لاعب في العالم 5 مرات، والذي يعتبر هدّاف العالم في الوقت الراهن.

حيث يتصدر الدون رونالدو قائمة أفضل هدّاف لعام 2019، بعد أن أحرز 16 هدفًا حتى الآن في البطولات القارية مع منتخب البرتغال، ولكن هناك منافسة شرسة بفارق هدف وحيد مع عمر السومة، لاعب المنتخب السوري والأهلي السعودي ومتصدر قائمة الهدافين في تصفيات كأس آسيا وكأس العالم 2022. وجاء اللاعب السوري في نفس المركز ضمن القائمة مع نجم منتخب قطر المعز علي، الذي سجل أيضاً 15 هدفًا قاريًّا حتى الآن وذلك بعد أن تصدر قائمة الهدافين في بطولة كأس أسيا 2019 التي توج بها العنابي القطري.

ويمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم جائزة أفضل هداف في العالم للاعب الذي سجل أهدافًا أكثر من بقية اللاعبين حول العالم في المسابقات القارية، سواء مع المنتخب أو النادي الذي يلعب له، بعيدًا من أهدافه في المسابقات المحلية.

شكرا للتعليق على الموضوع