العربية الفلسطينية: نرفض صفقة القرن جملة وتفصيلا

رام الله – رامي فرج الله – التلغراف: جددت الجبهة العربية الفلسطينية رفضها لما يسمى بــ” صفقة القرن” الأمريكية الإسرائيلية جملة وتفصيلاً، مؤكدةً أن الصفقة لن تمر إلى على “جثثنا”، موضحةً أن الصفقة ولدت ميتة.

قال محمد أبو عربيان، أمين سر المحافظة الوسطى: ” شعبنا الفلسطيني بأطيافه السياسية رفض صفقة القرن”، مبيناً أن فلسطين توحدنا لمواجهة المؤامرات التهويدية التي تهدف إلى تصفية القضية المركزية، موضحاً أن ترامب أعلن الصفقة قبل شهر للخروج من أزمة محاكمته برلمانياً في الكونجرس الأميركي.

وأضاف أن الصفقة قديمة حديثة، منوهاً إلى أنها تهدف إلى تقسيم ما تبقى من فلسطين، مشيراً إلى تغول الاستيطان في الضفة الغربية، وضم الأغوار، ومحاصرة قطاع غزة، وتجويع ساكنيه للقبول بأي شيء، ملمحاً إلى أن إسرائيل تتجه بالأنظار إلى رسم فلسطين الجديدة في إطار الشرق أوسطي الجديد، موضحاً أن فلسطين الجديدة تتكون من قطاع غزة، وجزء من سيناء، كاشفاً النقاب عن أن إسرائيل تخطط منذ زمن لتنفيذ ذلك.

هل تقود السعودية العالم العربى والاسلامى لصفقة القرن في قمم مكة

وذكر أن إسرائيل أحدثت شرخاً بين الفلسطينيين منذ عام 2007، بما يعرف بالانقسام الفلسطيني، بغية الوصول إلى ما الت إليه اليوم من تصفية القضية الفلسطينية، مبيناً أن الانقسام لم يجلب سوى الويلات لشعبنا الفلسطيني.

ودعا في نهاية حديثه قيادة الجبهة العربية الفلسطينية إلى التدخل بثقلها لرأب الصدع بين طرفي الانقسام، وبلورة مبادرة تقرب وجهات النظر بين حماس وفتح، و تحرك عجلة المصالحة الفلسطينية ، مؤكداً أن ” القوة بوحدتنا لمواجهة صفقة القرن“، مناشداً حركة حماس سرعة إنهاء الانقسام.

شكرا للتعليق على الموضوع