أياكس “يعترف بتقصيره” تجاه نوري ويعوضه بالملايين بعد استفاقته من غيبوبته الطويلة

رياضة – التلغراف : ذكر تقرير صحفي بريطاني، أن نادي أياكس الهولندي سيقدم تعويضا ماديا ضخما لعائلة اللاعب عبد الحق نوري بعد استفاقته من الغيبوبة التي ظل عليها عامين و9 أشهر حسبما أعلن شقيقه منذ أيام.

وحسب صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، فإن إدارة أياكس اعترفت بأنها قدمت رعاية غير كافية تجاه نوري عندما أصيب بسكتة قلبية عام 2017.

وأضافت الصحيفة، أن أياكس سيقدم تعويضا لعائلة نوري بقيمة 4.5 مليون جنيه إسترليني عن عدم الاهتمام بعلاجه بشكل كافي.

وفي سياق متصل، قال إدوين فان دير سار، أسطورة حراسة المرمى الهولندية: “لو حدث اهتمام أكبر، لكان من الممكن أن يخرج عبد الحق في حالة أفضل، هذا ليس مؤكدا لكنه احتمال، نحتاج الآن إلى القيام بما هو ضروري للوفاء بالمسؤولية التي تقع على عاتقنا”.

وتعرض نوري المنحدر من أصول مغربية والبالغ 22 عاما لسكتة دماغية خلال مباراة ودية بين أياكس أمستردام وفيردر بريمين عام 2017، ودخل على إثرها غيبوبة طويلة.

 

وكان عبد الرحيم نوري، الشقيق الأكبر لعبد الحق نوري، نجم أياكس أمستردام الهولندي، قد زف نبأ سارا لجماهير كرة القدم بشأن صحة أخيه.

وقال عبد الرحيم نوري، خلال برنامج تلفزيوني: “عبد الحق الآن في حالة جيدة، وقد عاد إلى المنزل، نحن نعتني به. لم يعد في غيبوبة، إنه مستيقظ الآن، ينام، يعطس، يأكل، يتجشأ، لكنه لا يفارق الفراش، ولا يزال يعتمد علينا بشدة”.

وأضاف: “بما أنه في المنزل فهو أفضل بكثير من ذي قبل في المستشفى، إنه يدرك مكان وجوده، وقد عاد إلى بيئة مألوفة وسط عائلته”.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع