طقس السبت: بداية اسبوع اللهيب

 ترتفع الحرارة للأربعينات على المناطق الداخلية الشمالية

تزداد الحرارة وتتسبب في زيادة فرص وكمية الأمطار مع الرياح الشديدة على الصعيد لأيام متتالية

طقس – التلغراف: السبت أول أيام الموجة الساخنة بعد 3 أيام من موجة شديدة الحرارة وعبارة عن ارتفاع تدريجي على مدار يومين السبت والأحد يشمل النهار والليل لتكون الأجواء ساخنة نهارًا ودافئة إلى شبه حارة ليلًا على أغلب أنحاء الجمهورية بينما تكون أجواء السواحل أقل حدة وتبقى حارة بسبب بعدها عن اليابسه .

ارتفاع الحرارة سيكون عامل أساسي ومسبب لزيادة فرص الأمطار بسبب اتجاه الموجة الساخنة الرطبة وهي من البحر الأحمر.

 لذلك فازدياد الحرارة سيرفع كمية أكتر من رطوبة البحر إلى طبقة السحب ليشبعها بمياه الرطوبة.. وبناءًا عليه ستشعر مناطق الصعيد خاصة الوسط والجنوب ومعها سواحل البحر الأحمر بزيادة كثافة الغيوم وتهطل يوميًا الأمطار بشكل أعلى عن الأيام السابقة في الفترة المسائية من النهار لكل يوم.

تتركز الأمطار بشكل أكتر ناحية وسط وجنوب الصعيد والوادي الجديد على الرغم إن في مناطق محيطة سيكون بها أمطار بشكل متفرق من سواحل البحر الأحمر و شمال صعيد وصولًا لشمال البحر الأحمر وجنوب سيناء لكن بشكل أقل حدة.

على وجه الخصوص للقاهرة الكبرى حتى إن وصلت ستكون بشكل نادر جدًا لمناطق محدودة من الإقليم.. لذلك حال حدوثها ستكون على هيئة أمطار خفيفة أو متوسطة لأوقات محدودة لا يشعر بها أغلب الأماكن ومن الممكن سماع صوت رعد لوقت محدود بدون تأثير على أماكن قليلة جدًا من الإقليم.. لذلك فهو أمر لا يستدعي الإهتمام أو التحذير على القاهرة الكبرى.

– الحرارة تبدأ من السبت على القاهرة بشكل تمهيدي في حدود 40 درجة.. ومن ثم من الأحد والأيام المُقبلة هتكون في حدود 42 – 44 وقد تصل ليوم واحد خلال الموجة إلى مستوى 45 درجة.. وقياسًا عليه تكون أغلب المناطق الداخلية في حدود تلك الدرجات.. ما عدا السواحل ستكون في حدود الثلاثينات .

اقرأ ايضا

طقس التلغراف: 10 أيام من اللهيب تضرب مصر

شكرا للتعليق على الموضوع