رغم أدائه المتواضع البارسا يظفر بالنقاط الثلاثة

إبراهيم نورالدين – باريس – التلغراف: رغم الأداء المتواضع امام اسبانيول متذيل الترتيب العام فى لائحة الدورى الاسبانى استطاع برشلونة الفوز على اسبانيول من هجمة منسقة شارك فيها كل من غريزمان وميسى الذى سدد الكرة بعد استلامها من تمريرة بكعب غريزمان الا انها ارتطمت بأحد لاعبى اسبانيول واستقرت الكرة أخيرا  أمام القناص سواريز الذى اندفع نحوها وسددها بقوة على يمين المرمى محرزا الهدف الاول والوحيد للبارسا بالدقيقة 56، مهديا بذلك النقاط الثلاث لفريقه وواضعا حد لمحاولات اسبانيول للبقاء ضمن أندية الدرجة الأولى حيث انه بهذه الخسارة هبط رسميا إلى دورى الدرجة الثانية.

برشلونة بهذا الفوز يقلص الفارق بالنقاط مع ريال مدريد إلى نقطة واحدة بإنتظار نتيجة مباراته ضد الافيس فى هذه المرحلة الخامسة والثلاثين من الدورى.

أداء برشلونة الضعيف أمام اسبانيول طرح تساؤلات عديدة حول فرص استمراره ببطولة دورى الأبطال الأوروبية اذا استمر فى تقديم عروضه الضعيفة، فلأول مرة بتاريخ الكرة الحديثة يصوم برشلونة عن التسديد على مرمى خصمه على مدى 45 دقيقة هى زمن الشوط الاول.

لم يقنع بأدائه اى لاعب من فريق البارسا سوى حارس مرماه تيرشتيغن فقد تصدى للعديد من الفرص التى اهدرها لاعبو اسبانيول برعونة واضحة، وكان التعب والإرهاق باديا بشكل واضح على لاعبى البارسا خاصة على بوسكيتس والكورواتى راكيتيتش لاعبا خط الوسط.

خلال المباراة طرد الحكم لاعب من كل فريق ففى الدقيقة 50 غادر الملعب فاتى أصغر لاعب فى صفوف البارسا “17 عاما” بالبطاقة الحمراء ولم يمض سوى ثلاث دقائق أخرى حتى عاد الحكم لإبراز البطاقة الحمراء بوجه لوزانو من اسبانيول بعد خشونة واضحة فى اللعبة ارتكبها ضد بيكيه فى الدقيقة 53.

 يأمل البارسا بتعثر غريمه ريال مدريد عندما يلتقى الافيس على ملعبه بعد غد ليبدأ رحلة تقليص الفارق، فالبارسا يحتاج للفوز بمبارياته الاربعة القادمة حتى يستطيع أن يحمل كأس بطولة الدورى للمرة الثالثة على التوالى فى حال تعثر المتصدر الريال، الأمر الذى يبدو أنه سيكون صعبا فى ظل تألق الريال الواضح فى المباريات الأخيرة وحصده العلامة الكاملة من سبع مباريات متتالية خاضها بنجاح على أرض ملعبه وخارجه رغم تلميحات العديد من الجهات والمنافسين بإستفادة الملكى من تقنية الفار “VAR”.

هدف المباراة

 اقرأ ايضآ

ميسي يقرر الرحيل عن برشلونة الصيف المقبل

شكرا للتعليق على الموضوع