فلسفة يورغن كلوب تطغى على سوق الانتقالات ذات الإنفاق الكبير

رياضة – التلغراف: يرى يورغن كلوب مدرب ليفربول الذى يشغل كثيرا الرأى العام بأرائه المثيرة، “من أن المنافسين الذين يقومون بإنفاق كبير بهدف تكوين فريق لائق ومناسب يجعل من ليفربول فى موقف إيجابى ويمنحه الأفضلية لكونهم فريق متعاون ومناسب.”

 يذكر أن مان سيتي الفريق الإنجليزى المملوك  لرجل أعمال إماراتى وتشيلسي قاموا بالفعل بإنفاق الأموال في فترة الانتقالات الحالية، لكن يورجن كلوب يعتقد أن الانسجام والتعاون فى صفوف ليفربول يمكن أن يضمن الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز فى الموسم القادم.

ويزعم يورجن كلوب أنه عندما تكون “فريقًا مناسبًا” سيكون ذلك مفتاح الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز فى مقابل المال.

انه يشعر كمدرب لليفربول الفائز ببطولة الدورى الأخيرة بالراحة التامة عندما يرى المنافسين مثل تشيلسي ومانشستر سيتي ينفقون الكثير من الأموال في محاولة منهم للإطاحة بأبطاله الريدز.

 يبدأ ليفربول الموسم الجديد بخوضه مساء اليوم على ملعب ويمبلى الشهير مباراة ضد أرسنال تحدد الفائز بلقب بطولة كأس “درع المجتمع”

وفى سياق التصريحات خلال مؤتمر الصحفى الكى يسبق المباراة كشف يورغن كلوب عن أرائه المثيرة حيال انتقالات الصيف الحالى والتى تتمحور حاليا حول عدد من اللاعبين على رأسهم اللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسى، حيث قال “إن اللقب لن يتم تحديده بشكل مسبق على أساس من أمكنه إنفاق الأموال أكثر.” ملمحا بذلك إلى كثرة الإنفاق لدى الأندية الأخرى بهدف الوصول إلى منصات التتويج بدون نتائج.

 ويقول كلوب “الأمر لا يتعلق بعدد اللاعبين الذين يمكن الحصول على توقيعهم من قبل اى طرف”.  “في النهاية عليهم جميعا (اى الفرق) اللعب بـ11 لاعبا.”

 ويؤكد كلوب “إن الدافع للفوز موجود دائما لدى فريقه ولم يكن مشكلة فى اى لحظة. ويتابع قائلا “أعلم أن هذا الفريق (ليفربول) لن يتوقف عن المحاولة والتقدم وهذا كل ما أحتاجه، لن أتوقف عن المحاولة ، لكنني أيضا لا أرى لزاما على الغرق فى توقعات النتائج والحصيلة .”

 وكلوب مقتنع تماما بأن التوقع الوحيد لديه ” هو أن يعطي كل شيء على الإطلاق، وكذلك لاعبيه الذين يفعلون ذلك أيضًا.”  “هذا يقودنا إلى وضع يمكننا من خلاله المنافسة حقًا وهذه هي الخطوة الأولى نحو التقدم للألقاب.”

وتكمن فلسفة كلوب بقوله “يتعلق الأمر بإنشاء فريق يشكل وحدة من الصعب للغاية التغلب عليها وأن تكون فريقًا مناسبًا ومستعدًا للمعاناة من أجل بعضنا البعض.  هذا هو أهم شيء، وليس من يمكنك شراؤه في لحظة صعبة جدًا من حياتنا”. فى إشارة إلى وباء كوفيد – 19

 ليس من المتوقع أن يقوم ليفربول بأي تعاقدات جديدة  للصيف الثاني على التوالي حيث يبدى كلوب سعادته بسياسة الانتقالات الخاصة بالنادي.

 وقال “لا يمكننا جلب خمسة لاعبين جدد مثلا، فقط لأن الناس يريدون ذلك وأنه علينا ارضائهم، لا يجب أن يكونوا مشغولين بذلك”.

 “هذا العام كان هو نفسه كما العام الماضى إلى حد كبير. ولا أعتقد أنه كان لزاما على شراء عددا كافيًا من اللاعبين في فترة الانتقالات لإرضاء الجميع.”

واختتم يورغن كلوب تعليقاته بقوله “كان هناك دائما نغمة تقول نحتاج إلى لاعب آخر، لكن الأمر حتى الآن نجح بدون ذلك، الأمر كله يتعلق حقًا بنوع الحالة المزاجية التي يمكننا خلقها مرة أخرى لهذا الموسم”.

ميرور البريطانية

إبراهيم نور الدين – باريس

اقرأ ايضآَ

ليفربول في ورطة… وكلوب يبحث عن بديل محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا

شكرا للتعليق على الموضوع