خط وسط ليفربول الهزيل أمام آرسنال يعزز الحاجة لضم ثياغو ألكانتارا

رياضة – التلغراف: تتعزز مساعى الريدز فى محاولة ضم لاعب بايرن ميونيخ ثياغو ألكانتارا، الذي من المتوقع ان يضيف الذوق والرؤية والجودة العالمية الحقيقية إلى فريق يورجن كلوب.

 بعد الهزيمة التى تلقاها ليفربول مساء أمس السبت  على يد أرسنال واحتفال الأخير ومع عودة ليفربول وكتيبته المخيبة للآمال من ملعب ويمبلى إلى مسقط راس النادى، بدأ اسم ثياغو يظهر بقوة على وسائل التواصل الاجتماعى فى دعوة لجلبه إلى ليفربول.

 ربما يقول أحد ما انه لا شيء جديد هناك. ولكن بعد خسارة كأس درع المجتمع أمام أرسنال، أصبح ثياغو لاعب خط وسط بايرن ميونخ هاجسًا لمشجعي الريدز، واظهروا استعدادهم لقرع طبولهم مرة أخرى بصوت أعلى.

لم تكن هذه لعبة لإقناع المتشككين. ولكن إذا كان يورغن كلوب يأمل في إنهاء الجدال حول الانتقال والتعاقدات، فإنه سيصاب بخيبة أمل بالتأكيد خاصة بعد خسارة أمس .

 كان تقييم كلوب واضحًا حيث قال في مؤتمره الصحفي بعد الخسارة فى مباراة كأس درع المجتمع أمام آرسنال: “في هذا النوع من المباريات تحتاج إلى الضربة الأخيرة”.  وقال إن فريقه أضاع الكثير من الفرص ، ودفع الثمن في النهاية من خلال ركلة جزاء غير الضرورية من قبل ريان بروستر.

 استحوذ ليفربول على المزيد من الكرات وما يقرب من ضعف ذلك عدد التسديدات، لكنه أنهى المباراة خالي الوفاض. ويستمر سجلهم السيئ في ملاعب كرة القدم الإنجليزية خلال الفترة الاخيرة.

 بدا أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز بعيدين عن التركيز خلال المباراة وضعاف فى الوسط مشتتين خاصة في أول 45 دقيقة.  لقد تلعثموا وتثاقلوا، محبطين من دفاع أرسنال وتراجعوا بسبب سرعة ارسنال فى المرتدات وتشكيلهم خطورة واضحة.

فقط بعد نزول نابى كايتا بعد مرور ساعة على المباراة تقريبا، بدأ الفريق  يشبه ليفربول الذي عرفناه، حاد ومبتكر وواثق ومتماسك.

وأحرز اليابان البديل مينامينو هدف التعادل لليفربول وهو هدفه الأول منذ انضمامه من سالزبورج في يناير كانون الثاني. قال كلوب عنه: “يمكن أن يكون لاعبًا حقيقيًا بالنسبة لنا”.  “إنه في حالة جيدة للغاية.”

 وفي الوقت نفسه ، ضخ الغينى نابى كايتا بعض الحياة وبعض الطاقة وبعض المخاطر في خط وسط بدا هامدا.

 بطولة الدورى الإنجليزى ستنطلق بعد أقل من اسبوعين ويبقى السؤال، ما إذا كان ثياغو ألكانتارا سيكون على متن سفينة الريدز بحلول ذلك الوقت.  في ألمانيا تجدهم مقتنعون بأنه ثياغو متجه إلى أنفيلد ، لكن مصادر ليفربول تلتزم الصمت بشأن الأمر.  لم يكن هناك نفى صريح ولكن لا تأكيد أيضًا.  ولكن اذا كان الإسباني ثياغو فى طريقه للإنضمام فعليا للريدز، فإنهم بالتأكيد فى انفيلد لن ولم يخبروا أي أحد حتى الآن.

 إبراهيم نورالدين- باريس

اقرأ ايضاً

الهولندى فينالدوم ضمن تشكيلة ليفربول الموسم القادم

شكرا للتعليق على الموضوع