دوني فان دي بيك فى مان يونايتد كلاعب منافس على مركز بول بوجبا

 رياضة – التلغراف: وفقا لخبير كرة القدم الهولندي مارسيل فان دير كران، الذي تحدث إلى TalkSPORT ليعطى آرائه حول أول توقيع صيفي لمان يونايتد.

ويقول فان دير كران” لكن وصول فان دى بيك إلى المان يونايتد لا يعني أن بوجبا على وشك مغادرة أولد ترافورد.”

من المتوقع أن يعلن يونايتد عن وصول اللاعب الهولندي الدولي فان دي بيك في الأيام المقبلة بعد موافقته على دفع مبلغ 35 مليون جنيه إسترليني قيمة الصفقة مع أياكس للحصول على توقيع لاعبه فان دي بيك.

بدأ الحديث عن الانتقال لأول مرة خلال عطلة نهاية الأسبوع وتم تأكيده تمامًا يوم الاثنين من قبل والد اللاعب فان دى بيك البالغ من العمر 23 عامًا، والذي كشف للصحافة الهولندية أن ابنه اختار الانضمام إلى   نادٍ جميل” هو مان يونايتد وقال إن انتقاله إلى أولد ترافورد كان “حلم أصبح حقيقة”.

 ومع ذلك، كان هناك بعض الجدل حول دوره في فريق أولي جونار سولشاير، حيث أثار وصول فان دي بيك شائعات حول مستقبل بوجبا.

 لقد تم اقتراح على نطاق واسع باستقدام فان دي بيك من قبل سولشاير لتشكيل خط وسط متعدد الجوانب من ثلاثة جوانب إلى جانب بوجبا وبرونو فرنانديز.

 لكن المحلل في TalkSPORT داني مورفي كشف عن شكوكه بشأن تلك المزاعم يوم الإثنين، قائلاً إنه لن يجدي اللعب مع لاعبي خط الوسط الثلاثة المهتمين بالهجوم في فريق واحد وأن وصول فان دي بيك قد يعني أن “بوجبا قد يكون خارجا”.

 أظهر فان دي بيك بالتأكيد قدرته على التهديف خلال الموسم الماضي، حيث أنهى مسيرته خلال منافسات الدوري الهولندي القصيرة ب 14 هدفًا وسبع تمريرات حاسمة.

 ويصر فان دير كران على أن” الشاب الهولندى بطريقة لعبه يشبه كثيرا فرانك لامبارد وهو أكثر ملاءمة للمضي قدمًا.

“لا أستطيع أن أراه “فان دى بيك” يلعب في دور خط الوسط الدفاعي،” وقال: “إنه يريد دائما استغلال طاقته وقدرته على التحمل ويحب أن يتغلغل فى منطقة جزاء الخصم.”

 وتابع فان دير كران قوله “أود أن أقول إنه لاعب مثل فرانك لامبارد في أيامه الرائعة لتشيلسي وإنجلترا.  أعتقد أنه سيلعب على الأرجح مع لاعب خط وسط مهاجم آخر ولاعب خط وسط ثابت ، لكن هذا يعتمد على ما يدور في ذهن سولشاير.”

 “ففي المنتخب الهولندي يلعب فان دي بيك مع فرانكي دي يونج كلاعب خط الوسط وغيني فينالدوم كلاعب خط وسط مهاجم آخر وكلاهما متعددى الوظائف وربما يكون هذا هو الحل لمانشستر يونايتد.”

 “لكن، ورغم ذلك، أؤكد ان فان دي بيك ليس قلقًا حقًا أين سيلعب. إنه مناسب للفريق، إنه يتحرك بسهولة، وليس متعجرفًا، إنه فتى متواضع، ودعنا لا ننسى، قد يحصل على نصيحة أو اثنتين من والد زوجته دينيس بيركامب الذي لعب بضع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.”

توك سبورت

ترجمة وتنسيق: إبراهيم نورالدين – باريس

اقرأ ايضاً

أولويات مانشستر يونايتد في الميركاتو

شكرا للتعليق على الموضوع