طقس التلغراف: مائل للحرارة الى لطيف ليلأ

طقس – التلغراف: الحرارة العظمى تتراوح من اواخر العشرينيات الى الثلاثين مئوية على مدن الساحل الشمالي مع طقس معتدل الى مائل للحرارة نهارًا، اوائل الثلاثينيات الى منتصفها على المناطق الداخلية من الشمال مع طقس مائل للحرارة الى حار، منتصف الثلاثينيات على شمال ووسط الصعيد مع طقس حار واواخر الثلاثينيات الى حدود الاربعين مئوية على جنوب الصعيد حيث يبقى الطقس شديد الحرارة.

وتكون الأجواء معتدلة الى لطيفة ليلًا، تميل للبرودة على وسط سيناء، مع طقس بارد على مرتفعاتها الجنوبية في ساعات الليل المتأخرة.

ومن المتوقع ان تبدأ الحرارة انخفاضها على مدن الساحل الشمالي الغربي يوم الثلاثاء لتهبط العظمى الى منتصف العشرينيات هناك، وهو ما يمتد لاحقًا الى باقي مناطق الجمهورية بشكل تدريجي ومتفاوت خلال النصف الثاني من الاسبوع.

أجواء مشمسة اجمالًا يتخللها ظهور للسحب المرتفعة على أجزاء من شمال الجمهورية يوم الاثنين، وتتشكل السحب الركامية على مناطق الساحل الشمالي الغربي يوم الثلاثاء تزداد كمياتها تدريجيًا يصحبها هطول امطار رعدية تكون غزيرة أحيانًا.

تكون الرياح معتدلة إلى نشطة، يميل معها البحر الاحمر وخليج السويس للاضطراب الخفيف أحيانًا، ويبقى البحر المتوسط معتدلًا، يضطرب بشكل خفيف قبالة الساحل الشمالي الغربي مساء الثلاثاء.

كما تتشكل الشبورة صباحًا على مناطق محدودة من شمال الجمهورية، تكون كثيفة وتصل لمستوى الضباب أحيانًا على وسط سيناء.

اقرأ ايضاً

طقس نهاية الأسبوع : ارتفاع في درجات الحرارة وفرصة لسقوط امطار رعدية

شكرا للتعليق على الموضوع