العربية الفلسطينية: الرئيس عباس وضع رؤية شاملة لحل الدولتين

رام الله – رامي فرج الله – التلغراف: اعتبر جميل عاشور، عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية ، أمين سر ساحة غزة، خطاب الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، الذي ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحالية، بالنوعية و المميزة، مذكرا بحق العودة وفق القرار الأممي ١٩٤، مضيفا :” و بقرارات الشرعية الدولية، و منها قرار التقسيم ١٨١”.

وقال عاشور في تصريحاته الصحفية التي أدلى بها اليوم:” لقد شمل الخطاب جوانب القضية الفلسطينية كافة”، مبينا أن الرئيس عباس وضع رؤية شاملة، و وطنية لإنهاء الاحتلال و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا أن الخطاب لم ينس اللاجئين في الشتات.

وذكر عاشور أن خطاب الرئيس عباس أشار إلى الأبعاد الدولية و الإقليمية و المحلية التي تحدق بالقضية الفلسطينية، ملمحا إلى أن الخطاب تطرق إلى المعوقات التي تواجهها، متابعا:” و وضع الرئيس عباس نصب أعين المجتمع الدولي الحلول المقترحة لحل القضية المركزية على أساس حل الدولتين”، مضيفا :” خلال جدول زمني معين لترسيم حدود الدولة المستقلة، و الدعوة إلى مؤتمر دولي برعاية الرباعية الدولية لحل الدولتين”.

وحذرت الجبهة العربية الفلسطينية على لسان عضو لجنتها المركزية، و أمين سر ساحة غزة ، من تداعيات التعنت الإسرائيلي، موضحا أن الخيارات مفتوحة أمام الفلسطينيين لانتزاع حريتهم، و تقرير المصير، و إقامة دولتهم بالعاصمة الأبدية القدس الشريف، مؤكدا أن كل أساليب و أشكال النضال متاحة، مبينا :” كفلتها المواثيق الدولية”.

ودعا عاشور إلى الإسراع في إتمام المصالحة الداخلية، و إجراء الانتخابات الديمقراطية بالأراضي الفلسطينية بما فيها مدينة القدس.، مشددا على رص الصفوف  لمواجهة التحديات المحدقة بالقضية .

اقرأ ايضاً

رمضان ابو جزر يكتب : قرار عزل محمود عباس

شكرا للتعليق على الموضوع