“خبير مكافحة الإزعاج” يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

وفاء شهاب الدين– التلغراف: يشارك د هاني بركات  في معرض القاهرة الدولي للكتاب بكتابه  الساخر “خبير مكافحة الإزعاج” ..وذلك في جناح دار زين للنشر والتوزيع  .

يضم الكتاب عدد كبير من المواقف الحياتية التي رصدها الدكتور هاني أثناء عمله كوكيل أول وزارة الصناعة والتجارة  ورئيس للهيئة لمصرية للمواصفات والجودة.. كقصص قصيرة لمواقف تناولها الكاتب بشكل ساخر استخدمه الكاتب ليعبر عن مشكلات مجتمعية مؤلمة استخدم فيها السخرية كمبضع جراح ماهر واضعاً حلول لكل أزمة وتصورات لانهاء تلك الأزمة بيسر وسهولة فالأدب الساخر هو الذي يقوم على توظيف المفارقة وكلما كانت المفارقة قوية كان الموقف شديد التأثير.

 استلهم د.هاني قول البعض أن  “إن روح تشيخوف ترفرف في فضاء العالم من جديد” وكانت هذه المقولة سببا لاختيار كتابة تلك اليوميات بشكل ساخر كما كان يفعل تشيخوف ولأن الشعب المصري كان يعبر دوما  بتلك الطريقة عن آلامه والصعاب التي يمر بها في حياته.

بعدما  صار العصر يتصف بالسرعة وضيق الوقت الشديد،وفي كل الأحوال يظل الأدب الساخر تعبيرًا عن الضمير الإنساني حتى لو تكرر بشكل مختلف.

د.هاني بركات هو أحد الخبراء الدوليين في مجال تطوير الصناعة ونقل التكنولوجيا و تنمية التنافسية والصادرات . وله نشاط وتواجد دولي في هذة المجالات في العديد من الدول و منها مصر والشرق الأوسط.

اقرأ ايضاً

باتير مراد يوقع كتاب الثقة بالنفس في معرض القاهرة

شكرا للتعليق على الموضوع