شريف عامر ردا على نقابة الاعلاميين: مفيش على رأسي بطحة

ياسمين مجدي – التلغراف: أعلنت نقابة الإعلاميين أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يسئ للشعب المصري وتحديدا الأخطاء الفادحة التي ارتكبها الإعلامي شريف عامر والدكتور مبروك عطية .

وتابعت نقابة الإعلاميين ضمن بيان صادر لها”هذا يعتبر غيض من فيض التجاوزات المهنية والأخلاقية بحق المجتمع والمشاهدين مؤكدة أننا في دولة قانون ولن يسمح بإهانة المصريين.

وأضافت النقابة في بيانهاأنها ستستمر في طريقها للإنهاء على الفوضى الإعلامية التي تسببها بعض الوسائل الإعلامية والتي تعتبر نفسها صاحبة رسالة مهما كلفنا ذلك.

وكانت قد أصدرت نقابة الإعلاميين برئاسة طارق سعدة قرارا باستدعاء الإعلامي شريف عامر والشيخ مبروك عطية للتحقيق في الحلقة التي تم تقديمها الأربعاء قبل الماضي في برنامج يحدث في مصر التي كانت تتناول قضية الزواج في مصر وبعض النقاط التي كانت متناولة في الحلقة وتعني جميعها بالظروف الاجتماعية التي تعرقل الزواج وإصرار المجتمع على إتمام الزواج بنوع من البذخ على الرغم من صعوبة الظروف أحيانا.

وطالبت نقابة الاعلاميين قناة ام بي يب مصر بتحسين مستوى رسالتها الإعلامية وتؤكد إدارة القنوات إلتزامها بتقديم أعلى مستوى برامجي تثقيفي وترفيهي يلبي احتياجات المشاهد والقيم الأساسية في المجتمع في أولويات رسالتها الإعلامية واختتمت أنها ستحتفظ بحقها القانوني في اتخاذ ما تراه مناسباً تجاه أي هيئة تتجاوز في حقها أو حق أحد إعلامييها أو ممثليها.

من جانبه قال الإعلامي شريف عامر إنه لن يسمح لأي كائن من كان أن يصفه بتضليل الشعب المصري أو التشكيك في مهنيته إيمانا منه أن الفيديو المنشور على مواقع التواصل ليس كاملا على طريقة”ولا تقربوا الصلاة”بدون وضعه في سياقه الصحيح.

وطالب شريف عامل القائم بأعمال رئيس لجنة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين بأن يمارس ما يطلبه الإعلاميين من عدم الاجتزاء والمهنية مشيرا إلى أن البيان الصادر عن النقابة مجتزا ويحتوي على فيديو وهو حسب القوانين كبير لحماية حقوق النشر.

كما طالبهم بحسن انتقاء الألفاظ مشيرا إلى أن من يتحمل مسؤولية تأسيس نقابة إعلاميين لابد أن يكون قدوة لغيره.

واختتم شريف عامر حديثه بمقولة اقتبسها من والده الصحفي الكبير منير عامرقائلا:”القاصي والداني والدنيء يعرف أني مفرود الظهر و مفيش على رأسي بطحة”.

اقرأ ايضاً

محمد أيمن يشارك في فيلم”حامل اللقب” بطولة دينا الشربيني

شكرا للتعليق على الموضوع