جدل بشأن حل مجلس إدارة نادي أصحاب الجياد بالإسكندرية

تلقى مجلس إدارة نادي أصحاب الجياد خطابا رسميا من مديرية الشباب والرياضة بشأن عدم إدراج أحد أسماء المرشحين في انتخابات النادي خلال الدورة الانتخابية 2020/2024.
وجاء في الخطاب موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على المذكرة المعروضة بشأن الحكم الصادر من الدعوى المقامة من عادل فهمي حسنين رقم 889 لسنة 76 ق قضاء إداري الإسكندرية من الترشح لانتخابات مجلس إدارة النادي التي عقدت في 5 نوفمبر 2021.

وجاء في الخطاب المرسل إلى نادي أصحاب الجياد بضرورة تنفيذ الحكم مع تحمل كافة المسؤولية القانونية والمدنية والجنائية عن عدم تنفيذ الحكم المشار إليه مع اعتبار الموضوع هام جدا وعاجل وتحت مسئوليتكم الشخصية.

وتعقيبا على ذلك قال الدكتور سمير عبد الحميد رئيس مجلس إدارة نادي أصحاب الجياد أن الخطاب الوارد من مديرية الشباب والرياضة بموافقة وزير الشباب والرياضة على تنفيذ الحكم الصادر بشأن نادي أصحاب الجياد والذي ينص بادراج اسم احد المرشحين ( فوق السن ) في العملية الانتخابية وما ترتب عليه من اثار فإنه لم يشير أو يتضمن الحكم إلغاء الانتخابات أو بطلان المجلس الحالي وعليه يصبح المجلس الحالي مستمرا في تولي مسؤوليته.

10

وأضاف رئيس نادي أصحاب الجياد أن الخطوة التالية تتمثل في الرجوع إلى اللجنة الأوليمبية المصرية باعتبارها الهيئة الأهلية التي يتبعها النادي بعيدا عن التدخل الحكومي باعتباره أحد الهيئات الرياضية الأهلية والتي قامت باستلام أوراق المرشحين وأعلنت الأسماء النهائية التي لها حق الترشيح واشرفت على العملية الانتخابية وأعلنت نتيجة الانتخابات وأصدرت القرار بشأن اعتماد مجلس الإدارة الحالي فهي الهيئة التي لابد من الرجوع إليها بشأن العملية الانتخابية.

وأكد سمير عبد الحميد أنه يتضح انه لا حل لمجلس إدارة نادي أصحاب الجياد وان المجلس باق إلى أن تصدر بشأنه قرارات أخرى من الجهة التابع لها النادي وهي اللجنة الاوليمبية المصرية.
واختتم دكتور سمير عبد الحميد حديثه بأن الحكم غامض في تفسيره ويصعب تطبيقه حيث ان الفتوي الصادرة من إدارة الفتوى بمجلس الوزراء غير مختصة بتفسير الحكم حيث ان الجهة الوحيدة صاحبة الحق في تفسير الحكم هي الدائرة التي اصدرت الحكم وعليه يتضح ان الحكم غامض ولم يصدر لا بحل المجلس ولا بطلان الانتخابات كما أن الفتوى غير ملزمة.

اقرأ ايضاً

سموحه ومعركه البقاء في ظل عامر أو بزوغ شمس مجاهد

شكرا للتعليق على الموضوع