التلغراف تحاور أول يمني يحترف السباقات الدولية للدراجات النارية

 الكابتن أسامة مرعي

مسيرة نجاج بلون الذهب وعطاء حافل بالإنجازات الرياضية الكبيرة

رياضي واحد خير من ألف سياسي يروج للحروب

نجاح دائم وريادة مستمرة

رياض الزواحي

حاوره: رياض الزواحي

الكابتن اسامة مرعي شاب يمني ملئ بالحيوية والإصرار على مواجهة التحديات وخوض غمار المنافسة الرياضية حفلت مسيرة النجاج والتألق الرياضي التي مازال يخوض غمارها حتى اليوم بالكثير من الانجازات الرياضية التي حققها بمجهود ذاتي منذ العام 2019م وهو خارج اليمن كلاعب يمني محترف في سباقات الدراجات النارية الدولية ليحقق المركز الاول في معظم البطولات المحلية والدولية أيضا التي شارك فيها لاسيما في ماليزيا و الامارات و غيرها من الدول التي رفع فيها اسم اليمن عاليا بجدارة وعزيمة وإصرار كبير على حصد المراكز الاولى ونادرا في اسوا الحالات المركز الثاني او الثالث .

قصص النجاج والتألق التي رافقت مسيرة الكابتن اليمني الكبير اسامة مرعي منذ بداية احترافه رياضة الدراجات النارية ليست بغريبة على الإنسان اليمني صاحب الحضارة الضاربة جذورها في أعماق التاريخ الغريب بالفعل في هذه المسألة وهذا القصور في أداء الإعلام اليمني الذي لم يواكب إنجازات كبيرة حققها شاب يمني بجهود ذاتية وبكفاح وعزيمة تستحق الوقوف امامها بكل فخر واعتزاز لاسيما وهو يمثل اسم اليمن ويرفع علم الوطن في محافل دولية كبيرة لاسيما وهدفه الاول والاخير هو اليمن دون الانزواء وراء يافطات الأحزاب السياسية.

(إنجازات بلون الذهب)

في لقاء مقتضب مع الكابتن اسامة مرعي بطل رالي الدراجات النارية الدولية أكد بان المستقبل حافل بالكثير من الأحلام التي يصر على تحقيقيها بعد ان خطى خطوة الاولى نحو النجاح كما يقول الكابتن اسامة منذ اول يوم بدأ هذه الرياضة والى يومنا هذا حقق جميع الانجازات الرياضية والبطولات التي حصل عليها بمجهود ذاتي وبدون اي دعم من الدولة او القطاع الخاص او اي طرف سياسي اخر.

وعلى الرغم من ان بعض الاطراف السياسية عرضوا علية الدعم مقابل تمثيل واجهة بعض الأحزاب السياسية لكنه رفض رفضا تاما تمثيل اي طرف سياسي لان مسيرته الرياضية كان هدفها الاول والاخير تمثيل الشعب اليمني من الجنوب الى الشمال.

12

وحول مسيرة النجاح الكبير التي خاضها الكابتن اسامة مرعي اول يمني يحترف سباقات الدراجات النارية على المستوى اليمن والاقليم لخص بعض حلقات النجاح بالقول:

حقيقية شاركت في كثير من البطولات المحلية والدولية ومن أبرز السباقات او البطولات اللي شاركت بها. في عام (2019) بطولة ماليزيا للناشئين 2019 فئة 1000cc وحصلت في على فوز ساحق مقابل جميع المتسابقين وحققت فيها المركز الاول ٣ مرات في الثلاث السباقات وتوجت باللقب لعام 2019.

ايضا في نفس العام توجت بالمركز الثالث لبطولة ماليزيا للمحترفين (بطولة ماليزيا للسوبربايك) في فئة 1000cc  ، اما في العام  (2021)فقد حققت المركز الثاني والثالث في بطولة ماليزيا للسوبر موتو في عام 2021 .

في نفس العالم تأهلت وحصلت على المركز الاول في بطولة ماليزيا للسوبر بابك على المركز الاول أثناء الجولة التأهيلية، ولكن ولم أستطع المشاركة بسبب عطل في الدراجة مما أدى إلى اعتذاري عن المشاركة في هذا العام.

وخلال العام الجاري (2022) حققت المركز الثاني في بطولة دولة الامارات لدراجات فات 600cc الغير مزوده، وفي نفس العام حققت المركز الاول في بطولة ماليزيا للسوبر موتو.

وفي منتصف العالم حققت المركز الاول في بطولة ماليزيا للسوبر بأيك فئة 1000 وشاركت مؤخرا في بطولة اسيا فئة 1000 وحصلت على المركز التاسع على مستوى اسيا.

اما عن اخر كلمة للكابتن اسامة مرعي فكانت عن طموحة المستقبلي واهم المشاركات المتوقع مشاركتها فيها حيث أشار بقولة:

 بأذن شاء الله العام القادم سيكون مليء بالسباقات و الفوز ان شاء الله من نصيبنا بكوني اواجه اصابه في الكتف حاليا ولكن انشاء الله سأشارك في بطولة اسيا و بطولة ماليزيا وبطولة قطر اذا توفر الدعم المناسب فهدفي ان اصل للعالمية و المواطن اليمني بفضل الله قادر على ان يشارك و ينافس على المراكز الاولى في جميع المجالات لولا الحروب والاوضاع السيئة لظهر الكثير من الأبطال اليمنيين، وبالعكس لو اتيحت لنا الفرصة لنجحنا في جميع مجالات الحياه .

13

كلمة توجهها للمعنيين في وزارة الشباب والرياضة وأبناء الشعب اليمني؟

الرياضة ليست فقط كرة قدم. وللأسف على كثر اهتمامكم بها ما زالت فاشله بسبب عدم توفر احتياجات اللاعبين وعدم اخذ الموضوع بجديه.

من المؤسف عدم وجود رياضة سباقات الدراجات النارية في اليمن وجهلنا للشي لا يمنع ان نتعلم ونطلع على عالم جديد وبالعكس المفروض ان نشجع الرياضات النادرة بالذات فالرياضيين هم أشرف السفراء لكل الدول و هم من يعكسون نظرة ايجابيه على البلد الذي يمثلونه.

وكما اقول دائما: رياضي واحد خير من ألف سياسي يروج للحروب.

الرياضة واحده من مقومات الاقتصادية لدى اغلب الدول العظمى وبالتالي لابد من الاستثمار في هذا الجانب المهم.

اقرأ ايضاً

مؤسسة التنمية المستدامة تنفذ ورشة عمل لتدريب كوادر الجمعيات التعاونيه في مديرية الزهرة بالحديدة

شكرا للتعليق على الموضوع