خطوات عمل مشروع حضانة من المنزل

منوعات – التلغراف: تتمنى كثير من النساء إقامة مشروع صغير يدر عليهن دخل يساعدهن على تحمل أعباء الحياة، لكن تكمن المشكلة في عدم معرفة من أين يبدأن، والطريقة التي يستطعن من خلالها تسويق مشروعهن.

فإذا كنتِ تحبين الأطفال…ففي السطور التالية نقدم لكِ نصائح الخبراء لإنشاء مشروع الحضانة في المنزل وإليكِ التفاصيل..

–  في البداية عليكِ القيام بدراسة جدوى لمعرفة كل الخطوات التي تساعدك على إنجاح مشروعك، يجب عليك قبل فتح مشروع حضانة الأطفال أن تعرفي على بعض الأشياء التي يجب أن تتوفر لإنشاء الحضانة بشكل متميز، يتم هذا عن طريق عمل دراسة الجدوى للمشروع بكل تفاصيله.

 تحديد الفئة المستهدفة من المشروع، هناك حضانات مختلفة وتقدم كثير من الخدمات ، إذا قررتِ تأسيس حضانة جديدة في منزلك عليكِ تحديد الفئة التي تخاطبها، وضعي في اعتبارك مكان المنزل وعدد الحضانات من حولك والتعداد السكاني والمرحلة العمرية للأطفال والحالة الاجتماعية لأهاليهم.

 تخصيص ميزانية لبدء المشروع، وعلى الهامش يجب أن يكون لديكِ رأس مال كافي لتغطية تكاليف المشروع بالكامل مع وجود مبلغ لا يقل عن نصف مبلغ رأس المال في البنك لاحتمالية فشل المشروع وتعرضك للإفلاس .

اختياري موقع الحضانة بمساحة مناسبة ، ثم تقومي بتقسيم الحضانة على هيئة فصول من أجل الأطفال، وتحديد بعض المناطق لتناول الطعام فيها وبالتأكيد تحديد مكان للحمامات .

تحديد عدد الأطفال والأشخاص اللذين تحتاجينهم .

تجهيز الأوراق اللازمة لفتح وترخيص الحضانة، وكل الأوراق القانونية اللازمة عبر محامي مسؤول عن هذا الأمر .

اختيار اسم للحضانة مميز و جذاب .

توفير كراسي مريحة و جديدة ، استخدام الفينيل حتى تكون الأرضية آمنة على الطفل ، شراء بعض الألعاب للأطفال وبعض الكتب المسلية .

 تنظيف دورة المياه باستمرار حتي لا يصيب الأطفال بالأمراض.

 وضع أسعار متناسبة مع مكان الحضانة وقدرة الأهالي المحيطين بها والذين سيكونون هم أول فئة مستهدفة للحضانة.

  وضع خطة تسويق جيدة للحضانة، الإعلانات الورقية والإلكترونية والتركيز على أهم مميزاتك التي تختلف عن غيرك في هذه الحضانة الجديدة .

اقرأ ايضاً

فاطمة سليم ل”التلغراف”: تعديلات قانون الطفل تشجع زيادة الأمهات البديلة

شكرا للتعليق على الموضوع