سامح شكري يشارك في مؤتمر السياسة والأمن بميونخ لبحث الأزمة السورية

يشارك وزير الخارجية المصري، سامح شكري في أعمال مؤتمر السياسة والأمن، في دورته الـ٥٢ الذى يعقد بمدينه ميونخ الألمانية على مدار يومين في الفترة، من ١٢ إلى ١٤ فبراير الجاري.

وتتمحور أعماله حول الأوضاع في سوريا واللاجئين والسياسة الأمنية الأوروبية والأوضاع في الشرق الأوسط والأدنى، فضلًا عن مكافحة الإرهاب.

ويعقد شكري على هامش المؤتمر خمس عشرة مقابلة مهمة مع عدد من وزراء خارجية العالم.

وصرح السفير فولفجانج اشينجر رئيس المؤتمر، أنه سوف يشارك في المؤتمر رؤساء دول ووزراء خارجية ودفاع ورؤساء حكومات من ٢٣ دوله.. وعلى رأسهم الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن والرئيس البولندي اندريزى دودا الرئيس الأوكراني بيترو بيرشينكو، ورئيس وزراء روسيا ديمتري مدفيدف، ورئيس وزراء العراق حيدر العبادي، فضلا عن وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري ونظيره الروسي سيرجى لافروف، ووزير الدفاع البريطاني ميكائيل فالون ووزير الدفاع الفرنسي جون ايف لورديان.

كما يشارك من الجانب الألماني وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير ووزير التعاون الدولي والاقتصاد جيرد مولر، ووزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين.

وسوف يشارك في مؤتمر السياسة والأمن هذا العام ٥٥٠ مشاركا من ثلاثين دولة، وما يربو على ٧٠٠ جهة إعلامية من مختلف دول العالم.

وقد أعلنت مدينة ميونخ أعلى درجات الاستنفار الأمني لاستقبال هذا الحدث.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *