تونس : ماذا يريد الشباب من الإذاعات الوطنية ؟

يقام من الخميس، 25 شباط (فبراير) 2016 – 10:00am الى الجمعة، 26 شباط (فبراير) 2016 – مشروع ينفذ من قبل اليونسكو .

يتمحور هذا الحدث ضمن مبادرة “الشباب على الشاشة” الذي يجمع الإعلاميين و نشطاء من المجتمع المدني لتبادل الخبرات و الأفكار حول وفي نطاق  إنتاج برامج تلفزيونية جديدة، و ذلك بهدف تحسين الصورة العامة للشباب و الشابات عن طريق تطوير وتحفيز مشاركة الشباب في الحياة المدنية والعملية الديمقراطية.

مبادرة “الشباب على الشاشة” ناتجة عن شراكة مشروعين بتمويل من الاتحاد الأوروبي الذي يتمحور حول  بلدان جنوب البحر الأبيض المتوسط، وهما مشروع ” ميد ميديا” ومشروع “شبكة الشباب في حوض البحر الأبيض المتوسط”.

وهذا المشروع الأخير”هو مشروع ينفذ من قبل اليونسكو ، و مشروع″ ميد ميديا” تنفذه مجموعة شركات بي بي سي للعمل الإعلامي .أيضاً تساهم الوكالة السويدية للتنمية الدولية بدعم مبادرة “الشباب على الشاشة “.

يأتي اجتماع تونس بعد كل من المؤتمر الإقليمي الفرعي لانطلاق “الشباب على شاشة” (في عمان -نيسان/أبريل 2015) و الفعاليات التي كانت على المستوى الوطني في الأردن وفلسطين.

يترأس اجتماع “ماذا يريد الشباب من الإذاعات الوطنية؟ ” عديد من مدراء محطات الإذاعة الوطنية  و ممثلين من منظمات المجتمع المدني المحلية العاملة في قضايا الشباب .

الاجتماعات الوطنية تهدف إلى تشجيع صانعي البرامج التلفزيونية على التواصل مع جماهير الشباب وتحفيز الإبداع .تطوير مشاركة الشباب في الحياة المدنية والعملية من خلال إقامة روابط لتقوّية العلاقة بين وسائل الإعلام/مؤسسات البث العام والمجتمع المدني.

 سيتم عرض سبل و آليات يمكن أن تكون بمثابة منبر للشباب للتعبير عن آرائهم والمشاركة في الحياة العامة.

وهو الاجتماع الثاني ضمن سلسلة من الاجتماعات الوطنية التي يتم تنظيمها في عدة بلدان جنوب البحر الأبيض المتوسط.


شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *