السيسي: استطعنا أن نكسر شوكة الإرهاب

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المصريين أمام لحظات دقيقة وأن دقة الكلمات ضرورة، موجها كلامه إلى نواب قائلًا: “وصلت إلى مقاعدكم في ظل مناخ أمن وأجواء شفافة شهد لها العالم بالنزاهة، ونتائج الانتخابات تعبير جلى عن إرادة الشعب”.

وأضاف في كملته أمام المجلس: “استكملنا خارطة المستقبل التي توافقنا عليها يوم أن قررنا إعادة الوطن ممن أرادوا اختطافه أصحاب الأفكار المنحرفة ومصالحهم الضيقة، وكان رد المصريين عليهم هو ثورة وطنية.

وتابع: أن مصر واجهت موجة عاتية من إرهاب غاشم دون هوادة أو رحمة وفى صدارة المواجهة الجيش والشرطة الذين يدفعون الدم للحفاظ على مقدسات الوطن، وبفضل من الله، استطعنا كسر شوكة تنظيمات الإرهاب في الوادي وسيناء والحدود الغربية ومازلنا دون تراخى او ملل، هدفنا الاسمى والاكبر اعادة بناء الدولة الديموقراطية المدنية الحديثة.

واستطرد قائلًا: أنه تم  اطلاق مشروعنا الوطن الذي يرعى التمثيل والتكامل ولن تكتفى بمتطلبات الحاضر بل الابناء والاحفاد ف المستقبل، “نحن نختصر الزمن ونسابقه، نتحول إلى الانطلاق نسعى إلى ارتفاع النمو الاقتصادي في زمن قياسي، جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لرفع معدلات التشغيل بما ينعكس على موارد الدولة، لذا من الضروري توفير البنية الاساسية للاستثمارات من طرق وموانئ وتعديلات تشريعية تهيئ الاجواء.

وأكد الرئيس أن كل لحظة بها عمل وبناء انشاء وافتتاح مشروعات ضخمة وعملاقة فيجب تخفيف التكدس ف الوادي والدلتا، وانه في غضون عام ونصف  لدينا خطوات يفخر بها الشعب لإنجاز مشروعنا القومي من حيث الطرق الحديثة والمطارات المدنية وكذللك الموانئ البحرية وتطوير الطاقة الكهربية، حيث تم التغلب على العجز الشديد فيها، وفي غضون الاسابيع القادمة نبدأ في المحطة النووية، وان المشروع القومي لقناة السويس هو ايقونة إنجازاتنا التي اعادت للمصريين ثقتهم في انفسهم وقدراتهم.

واضاف أن استصلاح مليون ونصف المليون فدان واقامة  مجتمعات عمرانية وتحقيق التنمية المستدامة اتاحت فرص عمل بما ينعكس اثاره على 5 ملايين مواطن، وتستغرق وقت اكبر لحصادها، وللشباب نصيب فهم امل المستقبل كما تم تعيين مساعدين من الشباب في المجالس المتخصصة التابعة لمؤسسة الرئاسة و2016 عاما للشباب.

كما تم تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لا دراكنا ان هذا الوطن يتسع للجميع، حيث  بدأنا بإطلاق خطاب موسع للوقوف على امالهم وطموحاتهم.

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *