أردوغان لمسؤولين يهود أمريكيين: عازمون على تحسين العلاقات مع إسرائيل

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمسؤولين يهود أمريكيين، عزمه على تحسين العلاقات مع إسرائيل، وقال إن محادثات بهذا الشأن تجري في جنيف، بحسب ما أفاد هؤلاء، اليوم الأحد.

والتقى أردوغان ممثلين لمجموعة “مؤتمر رؤساء كبرى المنظمات الأمريكية اليهودية” في أنقرة الثلاثاء، بحسب ما أفاد مسؤولون كبار في المجموعة.

وصرح ستيفن جرينبرج رئيس المجموعة اليهودية للصحفيين قبل مؤتمر صحفي في القدس، أن أردوغان “تحدث عن تحسن في العلاقات بين تركيا وإسرائيل، وأعرب عن أمله باستمرار هذا التحسن، وأن تصبح العلاقات وثيقة أكثر”.

ورفض مسؤولون إسرائيليون التعليق على ذلك، فيما قالت وزارة الخارجية التركية إنها لا تستطيع تأكيد حصول محادثات جديدة في جنيف الأسبوع الماضي أو نفيه.

وأكد مالكوم هونلين نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة اليهودية، الذي حضر الاجتماع مع أردوغان، أن الرئيس التركي تحدث معهم عن تلك المحادثات. وقال “لقد تحدث بالتأكيد بطريقة إيجابية عن المفاوضات، وقال إن بعض القضايا تركت للمفاوضين في جنيف”.

وكانت تركيا، الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي، حليفة قريبة لإسرائيل، إلا أن العلاقات بينهما توترت في 2010 بعد اقتحام القوات الإسرائيلية لسفينة مساعدات تركية كانت متجهة إلى قطاع غزة، ولكن تبين في ديسمبر أن الجانبين التقيا وأجريا محادثات سرية لإعادة التقارب بينهما.

أ ف ب

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *