السيسي: الشعب المصري لن يقبل أن يبقى شخص لا يريده

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر امتنعت دائمًا عن التدخل في شئون غيرها، وترفض التدخل في شئونها، وذلك في رده عما إذا كان من الممكن التحاور مع تركيا رغم انتقادها لمصر ومنحها اللجوء لقيادات “الإخوان”.

وأضاف الرئيس، في حديث مع مجلة “جون أفريك” المختصة بالشئون الإفريقية: “إننا من جانبنا لم نصدر أي تصريحات عدوانية”.

وحول الصلة بين ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، أكد الرئيس السيسي أن “رغبة التغيير والتطلعات الديمقراطية للشعب المصري فرضت نفسها تدريجيًا مع الوقت.

وأوضح أنه منذ 2014 نظمنا استفتاءً دستوريًا وانتخابات رئاسية وتشريعية جرت بشفافية دون تدخل من الدولة. وعبّر المصريون عن اختيارهم بكل حرية. وحددنا الفترة من 2020-2030 لبلوغ أهدافنا”.

وأضاف: “أحرزنا بالفعل تقدمًا جيدًا على مستوى البنية التحتية والطرق والإسكان. ووضعنا حدًا لأزمة الكهرباء التي عانت منها مصر طوال ثماني سنوات. فاليوم يمكننا تزويد الطاقة اللازمة للصناعات، بينما كان ذلك يشكّل مشكلة كبيرة في السنوات الأخيرة”.

وأشار الرئيس إلى ما توفره منطقة قناة السويس للمستثمرين، بفضل أعمال التطوير التي تم إنجازها من مناطق صناعية بمساحة 40 مليون متر مربع عند المدخل الشمالي للقناة، بجانب 200 مليون متر مربع عند المدخل الجنوبي من ناحية البحر الأحمر.

وعما إذا كان الرئيس السيسي قد يعدّل الدستور للبقاء لأكثر من ولايتين على رأس السلطة على غرار قادة أفارقة آخرين، لفت السيسي إلى أن مصر شهدت تغيرًا، وأن الشعب المصري لن يقبل أن يبقى شخص لا يريده، فهو يتسم بالذكاء وينتمي إلى حضارة عريقة.. لعلنا نتذكر أن 30 مليون مصري نزلوا إلى الشارع للتعبير عن رفضهم لمحمد مرسي”.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع

مجدى قاعود

رئيس مجلس الإدارة مستشار قانوني صاحب مكتب قاعود للاستشارات القانونية وأعمال المحاماة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *