تصنيف الفيفا.. مصر تتقدم.. وبلجيكا في الصدارة

احتفظ منتخب بلجيكا بموقعه في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا)، الصادر اليوم الخميس والذي لم يشهد أي تغيير في قائمة المصنفين العشرة الأوائل.

ويحتل منتخب بلجيكا صدارة التصنيف برصيد 1507 نقطة، يليه منتخب الأرجنتين في المركز الثاني برصيد 1457 نقطة، ثم إسبانيا في المركز الثالث برصيد 1374 نقطة، ثم ألمانيا بطلة العالم في المركز الرابع برصيد 1355 نقطة، ثم تشيلي في المركز الخامس برصيد 1307 نقطة.

وجاء منتخب البرازيل في المركز السادس برصيد 1254 نقطة، ثم البرتغال في المركز السابع برصيد 1234 نقطة، ثم كولومبيا في المركز الثامن برصيد 1215 نقطة، يليها إنجلترا في المركز التاسع برصيد 1112 نقطة، وأخيرا النمسا في المركز العاشر برصيد 1095 نقطة.

ونظرا لأن هناك 14 مباراة دولية فقط جرت في فبراير الماضي، لم يشهد تصنيف الفيفا أي تغييرات تذكر، لكن الأمر قد يتغير في النسخة التالية من التصنيف في ظل إقامة عدد من المباريات الودية ومباريات أخرى رسمية في تصفيات مونديال روسيا 2018 نهاية الشهر الجاري.

وتقدم منتخب مصر مركزين في تصنيف الفيفا وحل في المركز 53 على مستوى العالم وفي المركز السابع على مستوى المنتخبات الأفريقية.

وصعد منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) إلى صدارة التصنيف الافريقي، يليه منتخب كوت ديفوار ثم الجزائر ثم غانا ثم تونس.

وعلى مستوى المنتخبات الآسيوية تصدر المنتخب الإيراني التصنيف يليه منتخب اليابان ثم كوريا الجنوبية ثم السعودية ثم الإمارات.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع