فيلم “عين في السماء” يناقش دور الطائرات بلا طيار في الصراعات الدولية

يدور فيلم (آي إن ذا سكاي) حول قضية استخدام طائرات بلا طيار “الدرونز” في الصراعات الدولية وتقوم ببطولته الممثلة البريطانية هيلين ميرين والممثل آرون بول بطل فيلم (بريكينغ باد).

وتمثل ميرين دور كولونيل في الجيش متمسكة بتوجيه ضربة فورية بطائرة بلا طيار بعد اكتشاف موقع لعدد من المتشددين الأكثر خطورة في العالم، لكن لم يتفق معها في الرأي كل المسئولين في الحكومة البريطانية المطلوب موافقتهم على القرار.

وقالت ميرين: “أعتقد أن في الجيش يجب أن تضع على عينيك غمامة لأنك إذا اهتممت كثيرًا بعواقب ما تفعل والآثار الجانبية لما تفعل سيحدث ذلك حالة من القلق والاضطراب”.

وأضافت: “لا يمكنك أن تناقش في وقت التنفيذ… حين كان هتلر يغزو المجر وبولندا ويطلق فوضى عارمة لو كان العالم حينها تحلى بالشجاعة المطلوبة وتصدى له مبكرًا في البداية ولم يكتف بالكلام لشهدنا عالمًا مختلفًا عما هو الآن”.

وعمل المخرج جافين هوود طويلا على السيناريو، الذي كتبه للفيلم جاي هيبرت، فيما يبدأ عرض الفيلم في أمريكا الشمالية، الجمعة.

وقال شارحا “ما يفعله (آي إن ذا سكاي) كما آمل.. أن يذكرنا أن القضايا المعقدة بحاجة إلى حوار صادق. التعمق في القضايا التي على المحك وعدم الاكتفاء بالأفكار السطحية المتحيزة لموقف ما. وآمل أن يكون هذا ما يقدمه الفيلم للمشاهد”.

سكاي نيوز عربية

شكرا للتعليق على الموضوع