انتباه ينجح فى توفير شقة ووظيفة لفتاة تحرش بها والدها ( فيديو )

بعد ان تسببت الحلقة الاولى من قصة “سماح” في اثارة الجدل حولها بسبب مطالبة الضيفة بالتخلص من اسم والدها المتحرش من بطاقتها، قامت الإعلامية منى عراقي بإقناع “سماح” بمواجهة والدها في مدينتها برج البرلس التابعة لمحافظة كفر الشيخ، واصطحبت سماح مع فريق البرنامج في محاولة للحصول على حق الفتاة التي تركت بيت اسرتها من ١١ عام بسبب صمت جميع أفراد الاسرة عن تحرش والدها به وعدم حمايتها منه.

مواجهة سماح بوالدها، شهدت اكثر من مرحلة، كان أهمها اعتراف الأب بحسن خلق ابنته وحكيه عن محاولاته لتربيتها أفضل تربية وتدليلها عن أشقاءها الثلاث الذكور، ولكن بمواجهة سماح ببعض ادعاءات والدها عن سبب مغادرتها المنزل، اشتبكت الاسرة في مشاجرة عنيفة داخل سيارة التصوير، خاصة بعد تدخل احد الاشقاء، وفي ظل محاولات أصدقاء الأب المستمرة لاقتحام السيارة التي تحمي فيها منى عراقي الفتاة.

المواجهة مع أسرة الفتاة لم تكن الاولى، فقد عرض “انتباه” في حلقته السابقة مواجهات مختلفة مع أفراد اسرتها حينما فاجئتهم الإعلامية منى عراقي بزيارات مباشرة تم تصويرها كاملة  بدون تحضير او سابق اعداد، ما ساعد منى عراقي في الحصول على شهادات تلقائية وواقعية من الأسرة، وهو الأمر الذي اغضب الام ودفعها في زيارة منى عراقي الثانية لها، بالهجوم على ابنتها والاعتداء عليها بالضرب والسباب امام الكاميرات، وهو الموقف الذي تعاملت معه منى عراقي وفريقها باستدعاء الشرطة لحماية سماح.

الحلقة التي شهدت عديد من مشاهد الواقع الساخنة والمواجهات العنيفة بين أفراد الاسرة، انتهت باعتراف ضمني من الأب بفعلته في ظل تأكيده هو واولاده على فقر حيلتهم وعدم قدرتهم على تقديم أية حلول ترضي الابنة او تعيد إصلاح ما تم كسره في علاقتها بهم.

الحلقة تضمنت عديد من المفاجآت كان أهمها قيام منى عراقي بالتصوير مع حالتين أخريتين من كفر الشيخ، الاولى اغتصبها والدها، وساندتها أمها لينتهي الامر بسجن الأب، والثانية لفتاة اغتصبها شقيقها لتقف عائلتها كلها في مواجهته وتزج به للسجن ايضا .

في نهاية الحلقة كشفت عراقي عن نهاية مختلفة لقصة سماح، التي تقدم لخطبتها كثير من مشاهدين البرنامج بعد عرض الحلقة السابقة، بخلاف تضامن المجلس القومي للمرأة معها وتوفير فرص عمل لها ومساندتها في إكمال تعليمها.

وختمت عراقي مفاجات “انتباه” بإعلانها عن توفير احدى الجمعيات الخيرية الحقوقية شقة لسماح بالقاهرة لتعيش بها وتبدأ مرحلة جديدة من حياتها .

البرنامج يعرض كل خميس في الحادية عشر مساءً على شاشة المحور، والإعادة كل جمعة في تمام الثالثة عصرًا .

شاهد الفيديو : 

شكرا للتعليق على الموضوع