بعد تسجيلًا دعائيًا.. الكرملين يهاجم ترامب

هاجم الكرملين اليوم الخميس، تسجيلًا مصورًا ترويجيًا لدونالد ترامب الذي يسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الأمريكية، قائلًا: “إنه يشوه صورة روسيا”، وفق ما نقلته رويترز.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في تصريح للصحفيين عبر دائرة تلفزيونية: “شاهدت التسجيل ولست متأكدا مما إذا كان (الرئيس) فلاديمير بوتين شاهده. لكن انطباعنا سلبي”.

ويحاول التسجيل أن يلقي ظلالا من الشك على قدرة المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون على التعامل مع بوتين الذي وصفه بأنه خصم للولايات المتحدة.

وفي عرضه لما يعتبره أشد خصوم الولايات المتحدة على الساحة الدولية أظهر التسجيل الزعيم الروسي وهو يطرح بسهوله منافسه في الجودو أرضا قبل أن ينتقل إلى لقطة لمحمد إموازي عضو تنظيم الدولة الإسلامية والملقب بالجهادي جون.

وانتقل التسجيل بعدها للقطة لكلينتون تصاحبها أصوات أشبه بنباح كلب ثم يظهر بعدها بوتين وهو يضحك.

وقال بيسكوف “للأسف تشويه صورة روسيا وأي شيء مرتبط بروسيا سمة مميزة لازمة في حملة الانتخابات الأمريكية وهذا ليس سرا بالنسبة لنا. نأسف بشدة دائما لذلك ونأمل أن تجرى العملية الانتخابية (الأمريكية) دون مثل هذه الإشارات إلى بلادنا”.

وكان التلفزيون الروسي الرسمي الذي يعكس في الغالب وجهة نظر الكرملين في القضايا الدولية أكثر إيجابية تجاه ترامب عن أي مرشح رئاسي آخر في الانتخابات الأمريكية.

ومع ذلك شكا التلفزيون الروسي مما وصفه بمحتوى مناهض لروسيا في الحملة الانتخابية برمتها منتقدا كل المرشحين تقريبا بشأن تصريحاتهم عن روسيا.

شكرا للتعليق على الموضوع