محامي “عبد السلام” سيقاضي مدعيًا فرنسيًا

قال محامي صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس، اليوم الأحد، إنه سيقاضي مدعيًا فرنسيًا لأنه أفشى اعترافا لموكله بأنه كان ينوي تفجير نفسه خلال الهجمات التي وقعت في نوفمبر.

بعد يومين من القبض على عبد السلام في عملية أمنية نفذتها الشرطة في بروكسل، اتهم المحامي سفين ماري كبير المحققين الفرنسيين بانتهاك السرية القضائية، من خلال نقل اعترافات عبد السلام لقاض في بروكسل خلال مؤتمر صحفي في باريس مساء السبت.

وقال ماري لهيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية الرسمية (أر.تي.بي.إف) “لا يمكنني أن أترك هذا يمر مرور الكرام”. ولم يتسن الاتصال بمكتب ماري للحصول على تعقيب لكن (أر.تي.بي.إف) ذكرت أنه سيبدأ الإجراءات القانونية الاثنين.

وكان المدعي العام في باريس فرنسوا مولان قال في مؤتمر صحفي نقلا عن أقوال عبد السلام “أراد تفجير نفسه عند استاد فرنسا وأنا أنقل عنه”.

كما أبلغ مولان الصحفيين في باريس أنه يجب التعامل بحذر مع الاعترافات المبدئية لعبد السلام البالغ من العمر 26 عاما والذي يحمل الجنسية الفرنسية.

وقضى عبد السلام ليلته الأولى بعد أن اعتقلته الشرطة البلجيكية عقب مطاردة استمرت أربعة أشهر في سجن شديد الحراسة في مدينة بروغ بشمال غرب بلجيكا.

ومن المقرر أن يمثل عبد السلام أمام القاضي في بروكسل الأربعاء ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية عن محاميه قوله إنه لن يسعى لإخلاء سبيل موكله.

سكاي نيوز عربية

شكرا للتعليق على الموضوع