أنباء عن تعديل وزاري محدود بمصر

أكدت مصادر حكومية وبرلمانيون أنه سيتم إجراء تعديل وزاري محدود خلال أيام.

وقالت المصادر إن التعديل الوزاري سيشمل ما لا يقل عن 9 وزارات خدمية هي الاستثمار والمالية والتعليم والتنمية المحلية والصحة والبيئة والآثار والنقل والري، إضافة لوزارة العدل التي أقيل وزيرها المستشار أحمد الزند قبل أسبوع.

فقد صرحت نعمت قمر البرلمانية عن محافظة الغربية والتي شاركت في اجتماع لرئيس الوزراء مع نواب الغربية أخيرا إن رئيس الوزراء أكد وجود تعديل وزاري محدود خلال أيام وقبل عرض الحكومة لبرنامجها على البرلمان يوم 27 مارس مضيفة أنه لم يكشف تفاصيل عن ذلك لكنه قال إن التعديل سيتم.

كما قال أيضاً المستشار بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد إن رئيس الوزراء أوضح خلال اجتماعه مع رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب أن هناك تعديلا وزاريا محدودا، لكنه لم يحدد الموعد.

وكشفت مصادر حكومية أن رئيس الوزراء استقبل عددا من المرشحين للحقائب الوزارية في سرية تامة ومكان غير مجلس الوزراء هرباً من ملاحقات وسائل الإعلام والصحافيين، مؤكدة أن الأسماء التي التقاها على درجة عالية من الخبرة والكفاءة في تخصصاتها.

وقالت إن رئيس الوزراء يدرس دمج بعض الوزارات، مثل المالية والتخطيط ومرشح لها الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط الحالي والطيران والسياحة، ومرشح لها وزير الطيران الحالي حسام كمال، كما ستتم عودة وزارة التنمية الإدارية، مضيفة أن رئيس الوزراء يدرس إعادة وزارة الإعلام تحت مسمى وزارة دولة ومرشح لها بقوة اللواء دكتور سمير فرج رئيس هيئة الشؤون المعنوية الأسبق في الجيش المصري بينما سيظل وزراء الداخلية والدفاع والخارجية، كما هم في مناصبهم دون تغيير.

مصادر أخرى ذكرت لوسائل إعلام مصرية أن إسماعيل التقى كل من المهندس طارق قطب الذي يعمل بمنظمة إيفاد والمرشح لوزارة الري وداليا خورشيد، المرشحة لمنصب وزير الاستثمار، كما التقى سيدة مرشحة لتولى حقيبة البيئة.

المصدر: العربية

شكرا للتعليق على الموضوع