السلطات الكورية للوقاية من الأمراض تجري فحوصات دقيقة لأول مصاب كوري بفيروس زيكا وزوجته

في أعقاب اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس زيكا في كوريا الجنوبية، من المتوقع أن تقوم السلطات الكورية الجنوبية للوقاية من الأمراض بإجراء فحوصات دقيقة لأول مصاب كوري جنوبي بفيروس زيكا وزوجته إلا أنها قررت عدم إصدار إنذار بشأن الأمراض المعدية على اعتبار أن فيروس زيكا غير قاتل واحتمال انتقاله ضعيف.

وأوضح مدير مركز كوريا للسيطرة على الأمراض والوقاية منها جونغ كي-سوك في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء أنه من المتوقع إجراء الفحوصات السريرية والفحوصات الإضافية الدقيقة للمريض المصاب بفيروس زيكا وزوجته.

الجدير بالذكر أن فيروس زيكا لا ينتقل بين الناس عبر الاتصال الجسدي اليومي مثل المصافحة أو العناق، إلا أنه قد ينتشر عبر الاتصال الجنسي، لهذا السبب فإن المركز حصل على موافقة من زوجة المصاب بفيروس زيكا لإجراء فحوصات عليها لاكتشاف الفيروس، كما يعتزم المركز إجراء الفحوصات الدقيقة على زملائه الذين عملوا معه في البرازيل.

وقال المدير جونغ إن المصاب بفيروس زيكا كان يشكو من أعراض نموذجية لفيروس زيكا مثل ارتفاع حرارة الجسم التي تصل إلى أكثر من 37.5 درجة مئوية، وآلام العضلات، والطفح الجلدي إلا أنه يتعافى حاليا من ارتفاع حرارة الجسم والطفح الجلدي.

وأضاف أن حالته لا تستدعي أن يلزم سرير المستشفى لعلاج الفيروس من الناحية الطبية، مشيرا إلى أنه يمكن أن يخرج من المستشفى بعد استكمال إجراءات الفحوصات.

وقال المركز إن المريض هو الآن طريح المستشفى في غرفة منفردة غير معزولة في مستشفى جامعة جون نام، وبموجب تعليمات منظمة الصحة العالمية، يجري الفريق الطبي الفحوصات والعلاج بدون الحاجة لاستخدام مستلزمات الحماية.

شكرا للتعليق على الموضوع