الزعيم الكوري الشمالي يحذر بتدمير المؤسسات الحكومية لسيئول

دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الجيش إلى الاستعداد لتوجيه ضربة للمؤسسات الحكومية في سيئول وفقا للما قالت وسائل الإعلام لكوريا الشمالية اليوم الجمعة ، وذلك وسط ارتفاع حدة التوترات في شبه الجزيرة المنقسمة.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن الزعيم قال خلال تفقده لتدريبات المدفعية بعيدة المدى، إن جيش بلاده على أهبة الاستعداد لتدمير مؤسسات سيئول الحكومية “بلا هوادة” .

ونقلت الوكالة عن الزعيم كيم قوله، إن جميع الجنود ينبغي أن يكونوا معبئين بالروح القتالية الكاملة وأن يكونوا في أقصى درجات التأهب .

ويعتبر هذا التحذير الكوري الشمالي هو الأحدث في سلسلة لهجة الوعيد بالحرب ردا على العقوبات الأكثر تشددا من الأمم المتحدة على كوريا الشمالية والتدريبات العسكرية المشتركة الجارية حاليا بين سيئول وواشنطن

وكانت كوريا الشمالية قد صرحت يوم الأربعاء بأنها جاهزة إلى تحويل الرئيسة بارك كون هيه ومكتبها إلى “بحر من النيران والرماد” من خلال نظامها لإطلاق الصواريخ المتعددة من العيار الثقيل.

كما صرحت يوم الخميس بأنها نجحت في تجربة محرك صاروخ يعمل بالوقود الصلب معززة قدرات صواريخها البالستية لضرب أعدائها.

كما أطلقت في الأسبوع الماضي صاروخين بالستيين متوسطي المدى صوب بحر الشرق ، مع أحدهما يعتقد بأنه انفجر أثناء طيرانه.

وحذرت أيضا من أنها تعتزم اجراء اختبارات لرؤوس نووية وصواريخ بالستية خلال وقت قصير، ما أثار التوقعات بأنها ربما تجري تجربتها النووية الخامسة والقيام باستفزازات صاروخية . وكانت كوريا الشمالية قد أجرت تجارب نووية في أعوام 2006و2009 و2013 وأعقبتها بتجربتها الرابعة في يناير.

شكرا للتعليق على الموضوع