أبرز ما جاء في الصحف المصرية اليوم

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة، بعدد من الموضوعات على رأسها إجراءات لخفض عجز الموازنة وزيادة الموارد، وطرح قطع أراض للإسكان الاجتماعي والمتميز والأكثر تميزا، افتتاح مركز لعلاج الكبد بأسوان، و9 سنوات حد أقصى لبقاء الرؤساء التنفيذيين للبنوك، ومؤتمر وزراء دفاع تجمع دول الساحل والصحراء، والجيش السوري في تدمر بدعم روسي، وبلجيكا تطارد متهما جديدا في اعتداءات بروكسل.

9 سنوات حد أقصى لبقاء الرؤساء التنفيذيين للبنوك

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

– بند ال 9 سنوات يطيح ب 10 من قيادات البنوك

– قرار المركزي يهدد بقاء عز العرب والديب وعبد الله والغمراوي وحسن وصادق والسباعي وابو موسى

قرر البنك المركزي في اجتماعه أمس الأول تحديد مدة بقاء الرؤساء التنفيذيين للبنوك في مناصبهم ب 9 سنوات فقط وهو ما من شأنه الإطاحة ب 10 رؤساء تنفيذيين للبنوك الخاصة الكبرى على الأقل علما بأن هذه البنوك الخاصة تستحوذ على حصة تقترب من نصف الحصة السوقية للقطاع المصرفي .

وذكر البنك المركزي في بيان أمس أن الهدف من القرار تعزيز التدوير الوظيفي لتحفيز الكفاءات وإبراز قدراتهم وإعداد صف ثان والدفع بالشباب والصفوف الثانية للأمام وضخ دماء جديدة في شرايين المؤسسات.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

– 9 سنوات حد أقصى لبقاء الرؤساء التنفيذيين للبنوك

– مصرفيون : القرار يستهدف الإطاحة ب عز العرب والديب

حدد طارق عامر محافظ البنك المركزي أمس مدة بقاء الرؤساء التنفيذيين والأعضاء المنتدبين للبنوك المملوكة للحكومة والخاصة والفروع الأجنبية في مواقعهم ب 9 سنوات متصلة أو منفصلة، فيما أبدى مصرفيون رفضهم للقرار محذرين من وجود عوار قانوني به.

مؤتمر وزراء دفاع تجمع دول الساحل والصحراء

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

– مصر تضع كل إمكاناتها لتحقيق الأمن الأفريقي

تختتم اليوم بمدينة شرم الشيخ أعمال مؤتمر وزراء دفاع تجمع دول الساحل والصحراء، الذي حضره ممثلو 27 دولة افريقية وعربية، وذكرت مصادر مطلعة “للأهرام” أن التوصيات، التي سيصدرها المؤتمر سوف تتضمن إنشاء القوة العسكرية المشتركة لدول التجمع في مجال مكافحة الإرهاب، وتحديد مقرها ومهامها، وكيفية عملها.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

– اليوم .. ختام الاجتماع الخامس لوزراء دفاع الساحل والصحراء بمدينة السلام

– توافق عربي – افريقي على إعلان شرم الشيخ لمكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود

تنتهى اليوم فعاليات الاجتماع الخامس لوزراء دفاع الساحل والصحراء بمدينة شرم الشيخ بعد 3 أيام من الانعقاد ومشاركة فعالة ل 27 دولة عربية وافريقية و5 دول أوروبية وعدد من المنظمات الدولية بإقرار مشروع إعلان شرم الشيخ لمكافحة الإرهاب الذى يضم الإجراءات العملياتية والاستخباراتية التي وافقت عليها الدولة لتعزيز التعاون بين أجهزة مكافحة الإرهاب بالدول الأعضاء وتشمل قوات افريقية مشتركة للتعاون في العمليات ضد التنظيمات الإرهابية وإقرار مشاريع الوثائق الاستراتيجية الخاصة بالأمن والتنمية في دول التجمع وآليات منع المنازعات وتسويتها بالإضافة إلى بروتوكول لإنشاء المجلس الدائم للسلم والأمن واللائحة الداخلية له بالإضافة إلى القرارات النهائية لزيادة تأمين الحدود والمناورات والتدريبات العسكرية المشتركة وإزالة الألغام والدورات الرياضية العسكرية التي ستقام خلال الفترة القادمة.

إجراءات لخفض عجز الموازنة وزيادة الموارد

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

– إسماعيل: إجراءات لخفض عجز الموازنة وزيادة الموارد

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس وزراء مجلس الوزراء، في أول اجتماع للحكومة بتشكيلها الجديد أمس، أنه سيتم العمل على تحقيق المزيد من التنسيق بين الوزراء على المستويين الأفقي والرأسي، لضمان سرعة الإنجاز وتنشيط الأداء، كما شدد على ضرورة تنفيذ كل القرارات الصادرة، وذلك من خلال المتابعة الدقيقة للجهات المنفذة.

طرح قطع أراض للإسكان الاجتماعي والمتميز والأكثر تميزا

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

– في أضخم قرعة للإسكان من 17 أبريل .. طرح 21 ألف قطعة أرض للاجتماعي والمتميز والأكثر تميزا

– مدبولي: البناء خلال 3 سنوات.. والتراخيص مع استلام الأراضي

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية أضخم قرعة لأراضي الإسكان الاجتماعي والمتميز والأكثر تميزا بمعدل 21 ألفا و307 قطع أراض بـ 21 مدينة جديدة بمساحات تتراوح بين 209م2 و12500م2 تمثل المرحلة الأولى من إجمالي 60 ألف قطعة بمساحة 3 ملايين متر مربع تخطط الوزارة لطرحها بالمدن الجديدة.

افتتاح مركز لعلاج الكبد بأسوان

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

– المركز العشرين للكبد.. يبدأ نشاطه في أسوان

– علاج 1500 حالة شهريا خارج التأمين الصحي مجانا بالرقم القومي

أكد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان خلال افتتاحه مركز الكبد المصري بميدان الشهداء أمس أنه من خلال المشاركة المجتمعية الواسعة سيتم الإعلان عن محافظة أسوان خالية من فيروس C بنهاية العام الحالي.

وزراء مجلس الوزراء يبحث تكليفات الرئيس السيسي

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

– أول اجتماع للحكومة بالتشكيل الجديد

– وزراء مجلس الوزراء يبحث تكليفات الرئيس السيسي بسرعة الإنجاز

– الحكومة تستعرض ملامح خطة التنمية وإنهاء المشروعات المتوقفة

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن الحكومة تدرك حجم المسئولية الملقاة على عاتقها وأنها ستعمل على الإسراع بوتيرة الإنجاز لمختلف المشروعات وتوفير التمويل اللازم لتلك المشروعات بأساليب مبتكرة، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لخفض عجز الموازنة وزيادة الموارد ورفع كفاءة آليات تحصيل مستحقات الخزانة العامة بما يخدم أهداف التنمية ومعدلات الإنفاق على الخدمات الأساسية وتطوير المرافق .

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

– إسماعيل لوزرائه : القيادة السياسية تنتظر منكم العمل بأقصى طاقة

– عمل الحكومة سيعتمد على التنسيق بين الوزراء وتوفير التمويل اللازم .. لدينا أصول مملوكة للدولة في حاجة للهيكلة

حث رئيس وزراء مجلس الوزراء شريف إسماعيل حكومته المعدلة في أول اجتماع لها امس على العمل وتحسين معدلات الأداء والإنجاز ، وقال القيادة السياسية تنتظر من الوزراء الجدد العمل بأقصى طاقة .

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

– الوزراء الجدد يبدأون اقتحام الملفات الشائكة

– إسماعيل يوجه بتنفيذ توجيهات السيسي في موعدها ونشكر المستبعدين

بدأ الوزراء ال 10 الجدد في حكومة المهندس شريف إسماعيل مباشرة عملهم أمس في أول يوم عمل رسمي بالتركيز على اقتحام الملفات الشائكة التي تواجههم والتي تلقوا بشأنها تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بهم، عقب أدائهم اليمين الدستورية أمس الأول.

الجيش السوري في تدمر بدعم روسي

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

– الجيش السوريي في تدمر بدعم روسي

في تطور جديد، أكد مصدر عسكري سوري، أن القوات الحكومية نجحت في دخول مدينة “تدمر” الأثرية، بعد معارك عنيفة مع أنصار تنظيم “داعش” الإرهابي بمؤازرة من سلاح الجو الروسي.

بلجيكا تطارد متهما جديدا في اعتداءات بروكسل

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان

أعلنت السلطات البلجيكية أمس أنها تجرى البحث عن مشتبه بهما في الاعتداءات الإرهابية في بروكسل التي قتل فيها 31 شخصًا وجرح 300 آخرون حسب حصيلة جديدة ما زالت مؤقته.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع